لقاء بمندوبية سيدي إفني لتدارس افاق إشتغال خافرة “أيت باعمران”

1

احتضنت مندوبية الصيد البحري بسيدي افني يوم الجمعة المنصرم 29 شتنبر 2017 اجتماعا مهنيا دعا إليه مندوب الصيد و حضره مكتب جمعية إنقاذ الأرواح البشرية وبعض الفعاليات المهنية .

وخناقش اللقاء مجموعة من النقاط الأساسية تهم  تدبير عمل جمعية إنقاذ الأرواح البشرية بسيدي إفني ، والمصاريف المالية الباهظة التي تكلفها رحلات التدخل والإنقاذ الكثيرة في البحر،  بحكم الحوادث الكثيرة والمتفرقة التي تقع على مستوى سواحل إفني لصالح قوارب الصيد التقليدي التي تنشط بذات المصيدة على طول السنة .

و يأتي اجتماع مكتب جمعية إنقاذ الأرواح البشرية حسب مصادر حضرت اللقاء ،  في إطار تدبير وترشيد مالية الجمعية ، و كدا وضع تصور شامل لصيانة خافرة إنقاذ الأرواح البشرية  ” أيت باعمران ”  التي يلزمها عمليات الصيانة السنوية للحفاظ على حيويتها. وتم وفق ذات المصادر التواصل مع الشركة المختصة في تدبير عمليات صيانة خافرات الإنقاذ ، كما تم الاتفاق على السعي في طلب القطع التي ستستبدل على مستوى محرك الخافرة من الخارج، و وضع جميع المستلزمات و الضروريات رهن الإشارة قبل صعود الخافرة إلى ورش إصلاح السفن بميناء الوطية بطانطان، لمباشرة العمل دون توقف. كما تم وضع المكتب المسير في الصورة التي ترافق عملية الصيانة والكلفة المالية التقديرية التي ستتطلبها العملية، ومعه المدة الزمنية في أفق  إعادة تفعيل نشاط الخافرة من جديد .

وأفاد أحد أعضاء مكتب جمعية إنقاذ الأرواح البشرية بسيدي إفني في تصريحه لجريدة البحرنيوز،  أن الأمور تسير بشكل جيد بعد اتفاق مكتب الجمعية على جميع التفاصيل، لإخضاع خافرة ايت باعمران إلى الصيانة السنوية. سيما بعد أن أرست الجمعية مكانة فريدة لها، من خلال أداء مهام متعددة النطاق في الإنقاذ والسلامة البحرية، وعدد من عمليات التدخل الناجحة و المختلفة .

وجدير بالذكر أن خافرة إنقاذ الأرواح البشرية ” أيت باعمران ” حققت هده السنة أكبر عدد من عمليات التدخل والإنقاذ في سواحل المدينة بالنسبة للصيد التقليدي ، والساحلي.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



تعليق 1

  1. مندوب الصيد البحري بالميناء له إلمام بقوارب الإنقاذ الارواح البشرية حيث الهاجس الرئيسي عنده هو الصيانة وإعادة الهيكلة والتتبع للحظة الحرجة أثناء التدخل من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه داخل البحر وبسرعةومن غير تردد .
    السيد المندوب لا نبالغ فيه غيور على العنصر البشري المهني البحري نتمنى له التوفيق وللمكتب السير الذي من خلال المقالة انه حاضر بتمثيلة مهنية حقيقية ليس وراءها المصلحة الخاصة .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا