مصرع وإصابة 7 أشخاص جراء حريق على متن سفينة روسية بجزيرة لاس بالماس

0
سفينة “Sveaborg” الروسية لصيد الأسماك في ميناء لاس بالماس تخضع لأعمال الصيانة. QUIQUE CURBELO / EFE

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرون جراء حريق على متن سفينة روسية لصيد الأسماك في لاس بالماس بجزر الكناري، وأفادت صحيفة “EL PAIS” الإسبانية نقلا عن هيئة الإطفاء، بأن الحريق نشب على متن سفينة “Sveaborg” الروسية لصيد الأسماك مساء أول امس الخميس في ميناء لاس بالماس بجزيرة غران كناريا، السفينة التي التي كانت تبحر تحت علم الكاميرون، كانت تخضع حينها لأعمال الصيانة.

وذكرت الصحيفة أن الحريق نشب في غرفة المحرك لأسباب لم يتم تحديدها بعد، مضيفة أن 9 سيارات إطفاء استخدمت لإخماد الحريق وتم انتشال 3 جثث يعتقد أنها لأفراد الطاقم، كما جرى نقل 4 مصابين إلى المستشفى المحلي.

وقد شبت ألسنة الحريق أولا فى غرفة محركات السفينة مساء يوم الخميس عشية عيد الميلاد، وتم حشد فرق الطوارئ. فأرسل رجال الإطفاء خمسة من شاحناتهم، بالإضافة إلى أربع مركبات أخرى أصغر. في الوقت الدي وجد رجال المطافئ صعوبة الولوج الى داخل أسفل الباخرة.

وأوضح مدير ميناء لاس بالماس “فرانسيسكو تروخيو”، بأنه على الرغم من أنه “لم يكن من الممكن رؤية ألسنة اللهب على سطح السفينة” ، الا أن لوحظ الدخان انتشر في كل مكان تقريبًا في عاصمة غران كناريا.

فيما أوضح موقع موانئ الكناري أن رجلين (50 و62 عاما) تم نقلهما إلى المستشفى بعد تضررهما من استنشاق الدخان، فيما تلقى اثنان آخران الخدمات الطبية الضرورية في الميناء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا