بسبب فعل بشري النيران تلتهم قاربا للصيد بميناء طانطان

0
Jorgesys Html test

أقدم شخص أمس السبت 11 مارس 2017  بميناء الوطية على إضرام النار في قارب للصيد مهددا في ذات السياق بإحراق نفسه إحتجاجا على حملة قادتها الوكالة الوطنية للموانئ لتحرير محلات  لم  يتم تسوية وضعيتها القانونية .

و حسب الأخبار الوافدة من ميناء الوطية فإن الوكالة الوطنية للموانئ التي يرجع لها تدبير  المحلات الكائنة داخل الحزام المينائي  التي يستفيد منها المهنيون بسومة كرائية سنوية ،  قد قامت بحملة ميدانية لتحرير المحلات التي لم  يتم تسوية وضعيتها القانونية .

كما إضطرت إلى تكسير أبواب بعض المخازن للتأكد من خلوها من أي سلع أو وسائل للصيد،  لكنها اصطدمت يسجل شهود عاينو الواقعة ،  بمقاومة شديدة من طرف أحد الأشخاص عند محاولتها  تكسير باب أحد المحلات بواسطة جرافة، والذي انتفظ بحرق  قارب للصيد في ملكية مركب الصيد الساحلي “رباب ” بعض أن أفرغ عليه البنزين ، مهددا بحرق نفسه كدلك، إحتجاجا على إقتحام المستودع الذي يستعمله كمأوى.

وتدخلت مصالح الوقاية المدنية  من أجل إخماد الحريق ، غير أن النيران كانت أسرع  في إلتهام  القارب.  كما تدخلت  مصالح الشرطة المينائية التي اعتقلت  المسؤول عن الحريق و قامت بإخبار النيابة العامة بفصول الحادثة.

إلى ذلك تم استدعاء جميع الاطراف، من سائق للجرافة و ممثلي الوكالة الوطنية للموانئ، هؤلاء الدين كانوا يتوفرون على حكم قضائي بتحرير الحلات الغير قانونية ، كما  تم الاتصال بصاحب القارب المحروق للادلاء بإفادته في القضية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا