موظفو غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية يعلنون المساهمة في صندوق الزلزال

0
Jorgesys Html test

أعلنت جمعية الأعمال الإجتماعية لموظفي غرفة الصيد البحري الاطلسية الشمالية عن تضامنها وانخراطها التضامني مع ضحايا الزلزال الذي هز عدد من اقاليم المملكة،  بالمساهمة بأجرة يوم عمل لكل موظف على مدى ثلاثة أشهر.

 

وأكدت الجمعية أن “هذه الخطوة التضامنية تأتي على غرار الخطوات التي قامت بها الفئات الوطنية الحية، وذلك تجندا وراء جلالة الملك نصره الله وأسمى أمره.” حيث نوهت الجمعية ب “الوعي الحاصل لدى الموظفين بضرورة المساهمة في إعادة الإعتبار للمناطق المتضررة من فاجعة زلزال الحوز وإعادة إعمارها”.

وكانت رئاسة الحكومة قد  أفادت  منشور سابق بأن مساهمة الموظفين بأجرة يوم عمل عن كل شهر على مدى ثلاثة أشهر، في “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية” ستكون اختيارية وتطوعية، بناء على استمارة بمثابة ترخيص مخصصة لهذا الغرض.
 

  وأوضح المنشور أن مساهمة موظفي وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمي المؤسسات والمقاولات العمومية، بأجرة يوم عمل عن كل شهر على مدى ثلاثة أشهر،  تقتطع من الأجرة الصافية من الضريبة على الدخل والاقتطاعات المتعلقة بالتقاعد والتعاضد (أجرة يوم عمل عن كل من أشهر شتنبر وأكتوبر ونونبر) ستكون بصفة اختيارية وتطوعية.

   وسجل أنه سيتم تفعيل هذا الإجراء، بناء على استمارة بمثابة ترخيص، مخصصة لهذا الغرض يتم توقيعها من طرف الموظف أو العون أو المستخدم. حيثى أبرز المنشور أنه بالنسبة للموظفين والأعوان الذين تتولى مديرية نفقات الموظفين التابعة للخزينة العامة للمملكة أداء أجورهم، ستباشر اقتطاعات هذه المساهمات التضامنية والتطوعية من الأجور من طرف المديرية المذكورة؛ وفي ما يتعلق بموظفي وأعوان الجماعات الترابية، وبمبادرة من رؤساء هذه الجماعات أو الآمرين بالصرف بها، سيتكلف القباض التابعون للخزينة العامة للمملكة بالقيام بعملية اقتطاع هذه المساهمات التضامنية والتطوعية من الأجور.

   وأضاف أنه في ما يخص مستخدمي المؤسسات والمقاولات العمومية، ستتولى المصالح المكلفة بأداء الأجور في هذه الهيئات عملية اقتطاع هذه المساهمات التضامنية والتطوعية من الأجور، مبرزا أن هذه المساهمات ستحول إلى الحساب رقم 126 المفتوح لهذا الغرض بجميع فروع بنك المغرب.

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا