وزارة الصيد ترخّص لإستهداف قرابة 2069 طن من الإسبادون بالسواحل المغربية

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

حددت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتتنمية القروية والمياه والغابات، الكوطا الإجمالية من سمك أبو سيف المقرر صيدها بالسواحل المغربية خلال السنة الجارية ، في 2068,97 طن موزعة على 896,47 طن بالنسبة للمنطقة 1 (المتوسطية) و1172,50 طن بالمنطقة 2 (الأطلسية).

ونصّ القرار على أن تفصيل إجمالي الصيد المسموح بكل دائرة بحرية،  يأخذ في الاعتبار عدد السفن و الفئات التي تصنف فيها  ، وكذلك سوابق صيد سمك أبو سيف حسب المندوبيات والمندوبيات الفرعية؛ فيما نص القرار على خصم  5 في المائة  من إجمالي الحجم المسموح به مع بداية موسم الصيد ، والإحتفاظ به  للتعاطي مع الحالات التي يتم فيها تجاوز الكوطا المعلنة عند نهاية الموسم.

وأكد القرار على إمكانية نقل الكوطا غير المستغلة من طرف ميناء أو نقطة صيد PDA تابعة لمندوبية أو مندوبية فرعية، و توزيعها،  بين الموانئ والنقاط الأخرى التي استنفدت حصتها المحددة .  فيما سجل القرار أن الحصة المخصصة  لسفن الصيد بالخيط العاملة بالتجميد والمرخصة  للصيد خارج نطاق المنطقة الاقتصادية الخالصة (EEZ) ، مقسمة إلى حصص فردية بين السفن المعنية إستنادا لنشاط ومصطادات هذه السفن. فيما نص القرار على منع نقل الحصة الفردية بين سفن الصيد بالخيوط المبردة التي تخص نفس المجهز .

ودعا القرار مندوب الصيد البحري الذي يقع في دائرته  ميناء (موانئ) تفريغ أسماك أبو سيف ، التبليغ وجوبا وعلى الفور إدارة الصيد البحري وإدارة المراقبة عندما يصل  حجم المفرغات  إلى 80 في المائة من الحصة المخصصة للدائرة البحرية  واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافي تجاوز الحصة الوطنية المخصصة من طرف  ICCAT.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا