وزارة الصيد تستعجل لقاء المهنيين للحسم في مصير الموسم الصيفي للأخطبوط

0
Jorgesys Html test

على غير العادة لم يكشف قطاع الصيد البحري عن الجدولة الزمنية التي تنظم إنطلاق الأساطيل نحو مصيدة الأخطبوط على بعد أسبوع من نهاية الفترة المحددة للراحة البيلوجية.

وإكتفت إدارة الصيد في خطوة مفاجئة بإستعجال لقاء المهنيين للحسم في مصير الموسم، دون إقرار الإنطلاقة الفعلية في ذات الإعلان ليبقى الوضع غامضا، حيث راجت مجموعة من الأنباء بخصوص  موعد إستئناف موسم الصيد نتحفظ عن ذكرها هنا، لاسيما وأن هناك خلاف بين دعاة التأجيل لصعوبات تجارية من جهة وغرمائهم المطالبين بتثبيت الموسم في موعده المحدد لحجج إجتماعية. ولكن الأصداء الخارجة من أوساط سلطات القرار تؤكد إجماعها على ان الموسم لن يكون في موعده المحدد سالفا.

ودعت الكاتبة العامة لقطاع الصيد التمثيليات المهنية التقليدية إلى إجتماع عاجل يوم غد الخميس 25 ماي 2023، على الساعة الواحدة بعد الزوال، للتداول حول نقطة وحيدة تهم إستئناف نشاط صيد الأخطبوط لموسم صيف 2023. خصوصا وأن الوزارة الوصية ستعمل على إستثمار لقاء الغد في تقديم المؤشرات العلمية البيولوجية، والوقوف أيضاء على دراسة المناخ العام المحيط بواقع المنتوج الرخوي على مستوى المصايد بالدرجة الأولى، وكذا على مستوى التسويق بما يرافق العملية من تحديات تمتد إلى خارج الحدود، على امل  تقريب الرؤى بين الطرفين والإنتصار لحل وسط يرضي مختلف الأطراف المتدخلة.

وسنعود للخبر بمزيد من التفاصيل في مقالات قادمة ..

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا