حريق يأتي على عدد من المستودعات بقرية الصيد لاساركا

0
Jorgesys Html test
1356793349
الصورة من الرشيف

شب حريق وصف بالمهول ليلة أمس  بقرية الصيد لاساركا، ملحقا بذلك أضرار  مادية كبيرة ببعض المستودعات المنتشرة بالقرية.

وأوضحت مصادر مهنية أن الحريق أتى على عدد من المستودعات التي يستغلها أحد مهنيي “البولستير”، والتي تضم كميات كبيرة من المواد القابلة للإشتعال، نظرا لطبيعة العمل الذي يمارس داخلها. وهو الأمر الذي ساهم في سرعة إنتشار النيران وصعوبة السيطرة عليها ليلة أمس.

وفي وقت لم يجزم فيه بأسباب الحادث، دقت المصادر ناقوس الخطر  بخصوص الوضعية الكارتية التي تطبع مساكن البحارة او “البراكات” المفتقرة لأبسط ظروف العيش، حيت يتم بناؤها من متلاشيات الخشب و القزدير و البلاستيك والإسفنج فضلا عن بقايا الملابس وكأن الأمر يتعلق ب “عش فأر” .

وتستغل البراكات في إيواء البحارة بالإضافة إلى كونها مستودعات، حيت يتم تخزين معدات الصيد والمحروقات في ظروف صعبة، إذ تتم الإضاءة فيها بواسطة الشموع او قنينة الغاز في غياب الكهرباء. وهي كلها معطيات تجعل المجمع العشوائي للبحارة  تؤكد المصادر، قنبلة موقوتة قابلة للإنفجار في أي وقت .

إلى ذلك وفي موضوع دي صلة، دقت مصادرنا ناقوس الخطر بخصوص  مجموعة من الأنشطة الشادة التي تشهدها قرى الصيد، حيت نشاط تجارة المخدرات وصناعة الخمور سيما ماء الحياة، فضلا عن عدد من السلوكيات الشادة التي وجدت لنفسها مكانة بين أنماط الحياة المنتشرة بالمنطقة، مما يتطلب إعمال نوع من المقاربة الإجتماعية لواقع قرى الصيد في أفق إعداد مركبات سكنية،  تستجيب لشروط الكرامة الإنسانية حتى يتم وضع شريحة البحارة في عمق مخططات التنمية الإقتصادية و البشرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا