الداخلة .. سرقة محركين بميناء المدينة يسنفر السلطات المينائية وسط إستياء مهني

0
Jorgesys Html test

سجلت مصادر محسوبة على مهنيي الصيد البحري بالداخلة عن إمتعاضها إزاء ما وصفته بإستفحال السرقات بميناء المدينة، في ظل الهدوء و توقف حركية نشاط الصيد البحري ، إنسجاما مع استمرار أيام عطلة عيد الأضحى .

   وقالت ذات المصادر المهنية في تصريحات متطابقة  لجريدة البحرنيوز ، أن السرقات شملت محركين لقاربين خاصين بصيد السردين، وذلك يوم السبت المنصرم 25 غشت 2018 ، حيث انتهز اللصوص خلو أرجاء الميناء من الحركة و من المراقبة، ليقوموا باستهداف المحركين ، في أوقات متأخرة من الليل.

وتابعت ذات المصادر أن توقف نشاط مراكب صيد السردين جعل البعض يرسو في أرصفة الميناء ، فيما يفضل البعض الأخر رمي الفأس  أو المرساة، بعيدا عن الرصيف ، ليعتمد حراس المراكب أو (لمواس ) في تنقلهم بين المراكب و الرصيف، للتزود بالمؤن على قوارب مراكب السردين ،المجهزة بمحركات .

    وفتحت السلطات المينائية تحقيقا شمل شهادات حراس المراكب ، و حيثيات السرقات ، و نوع المسروق ، في انتظار الرجوع إلى كاميرات المراقبة المتواجدة بالميناء، في حالة ما إدا تم نقل المحركين على متن ناقلات عبر الميناء.  لكن الاحتمالات المفترضة الواردة تقول المصادر ، أن السرقات تمت عبر البحر ، حيث أنه من المرجح جدا استعمال قارب تقليدي، أتى من نقطة خارج ميناء الداخلة ، ليقوم بسرقة المحركين و الذهاب بهم إلى المجهول .

      و لحد كتابة هده السطور ،لازالت الأبحاث و التحقيقات مستمرة، لإماطة اللثام عن الظروف التي تم فيها سرقة محركي قاربي مراكب السردين ، التي من المحتمل أن تستعمل في قوارب تقليدية غير قانونية في الصيد الممنوع ، أو التهريب بكل أشكاله .

     و تعرف جل الموانئ المغربية في فترة أيام عيد الأضحى ، هدوءا تاما بسبب توقف جميع أنشطة الصيد ، كون أغلبية المهنيين من البحارة وعمال معامل التعليب و التصبير ، و أصحاب النقل يرحلون إلى ديارهم من أجل تمضية طقوس العيد مع أهاليهم و ذويهم  .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا