سلطات الصويرة تدرس التوقيف المؤقت لأنشطة الصيد بميناء المدينة

0
Jorgesys Html test

كشفت مصادر مهنية محلية أن سلطات إقليم الصويرة تضع أخر لمسات، في إتجاه إغلاق ميناء المدينة مؤقتا، في وجه مختلف الأنشطة المرتبطة بقطاع الصيد. وذلك بعد تزايد حالات الإصابة بكوفيد 19 ، في أوساط فاعلين مهنيين وإداريين.

وتتدارس اللجنة المينائية في لقاء من المقرر أن ينعقد عشية اليوم الخميس، توجيهات عامل الإقليم، الداعية إلى توقيف مختلف انشطة الصيد، إلى حين إخضاع مختلف الفاعلين المهنيين للتحليلات المخبرية، من أجل منع أي انفجار وبائي بالوسط المينائي. حيث يروج داخل الميناء تضارب حول توقيت توقيف انشطة الميناء، بين الثانية عشرة زوالا من يوم غد الجمعة أو 12 ليلا من ذات اليوم. وهو التوقيت الذي سيتم الحسم فيه خلال اللقاء المذكور.

وتروم المصالح المسؤولة داخل ميناء الصويرة، محاصرة أي تفش محتمل للوباء التاجي ، داخل ميناء مدينة الرياح ، الذي يعرف حركية كبيرة بالنسبة للمرتفقين من جميع الأعمار والفئات والمدن ، كما يزود المدينة بالأسماك. وهو ما يهدد السلم الصحي في حالة تحول المرفق البحري  لبؤرة وبائية،  لاسيما بعد وصول الفيروس للتجار ، الذين يعتبرون  الدينامو الذي يتحرك في كل الإتجاهات داخل الميناء وكذا المدينة .

وتهيب السلطات المينائية بجميع البحارة والمهنيين ومستخدمي الميناء، بضرورة  الإلتزام بالتدابير الإحترازية والتقيد بشروط السلامة الصحة. لأن الوباء يواصل تنفيذ هجماته، التي مكنته من إختراق ألاف الحالات على المستوى الوطني. ما يفرض  المزيد من الحيطة والحذر في صفوف مختلف الفاعلين المينائيين.

البحرنيوز : يتبع..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا