غرامات بالملايين تنتظر مركب صيد بالجر بعد حيازته كيلوغرامات من الأخطبوط والخيار

0
الصورة من الأرشيف

أفادت مصادر  عليمة من ميناء المرسى بالعيون أن مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى، تمكنت من تنفيذ عملية حجز لبعض الأصناف البحرية الممنوع صيدها، لدى إحدى بواخر الصيد الساحلي بالجر بعد تبليغ أحد البحارة من الطاقم  بوجود ممنوعات على ظهر المركب.

و بحسب ذات المصادر المهنية في تصريحها لجريدة البحرنيوز، فإن أحد بحارة طاقم مركب الصيد الساحلي بالجر  المعني بالعملية،  الذي انتفض في وجه ربان المركب، هو من بلغ عن وجود كمية من الأصناف الممنوعة و المحظورة من الصيد، ضمن مصطادات المركب المعني.

 وتدخلت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء المرسى بالعيون، و مصالح الدرك الملكي البحري لحجز كمية قدرتها ذات المصادر المهنية في 27 كلغ من خيار البحر الممنوع صيده، و حوالي 5 كيلوغرام من صنف الإخطبوط الذي يخضع إلى فترة راحة بيولوجية.

و تم إخضاع الكمية المحجوزة وفق المساطير القانونية المتخدة في مثل الحالة  إلى عملية تدمير تحت إشراف السلطات المعنية؛ فيما تحرير محضر مفصل يحمل بين طياته تفاصيل حجز 27 كلغ من خيار البحر  المحظور استهدافه؛ و 5 كلغ من الأخطبوط الخاضع الى فترة راحة بيولوجية ؛ حيث سيوجه الى مديرية المراقبة لتحديد مبلغ الغرامة المالية المترتبة عن طبيعة المخالفة المنجزة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا