آسفي تحتضن يوم البحر والبيئة البحرية

0
Jorgesys Html test

IMG-20160809-WA0002احتفاء بذكرى الملك و الشعب و عيد الشباب المجيد تحتضن مدينة آسفي يوم 20 غشت الجاري، يوما للبحر و البيئة البحرية تحت شعار “بيئة سليمة وصيد معقلن و مقنن يضمنان تنمية مستدامة”

و ستتضمن فقرات الحفل حملات تحسيسية للنظافة الشاطئية و ألعابا ترفيهية و مسابقات للقوارب و الزوارق الشراعية،  فضلا عن أمسيات شعرية و غنائية و كذا محاضرات تهم التأثيرات البيئية و المناخية على مجال الصيد.

كما يتوقع أن يتميز هذا الحفل بتقديم وجبات مختلفة من “السردين” باعتباره منتوجا مُميِّزا لمدينة آسفي، و أيضا تقديم لواءات تكريمية لمهنيين على مستوى التميزات و حسن التمثيلية و الكفاءة و الجودة المهنية، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الترفيهية و الثقافية و الأدبية.

وفي تصريح  للبحرنيوز  أوضح عبد اللطيف السعدوني عضو اللجنة المنضمة أن يوم البحر والبيئة البحرية في دورته الأولى، يأتي  للاحتفاء بالبحر والثروة السمكية بمدينة آسفي في قالب ترفيهي، مشيرا إلى أهمية التعريف بالمدينة وطنيا مع ربط البحر بالأدب و الفنون و الثقافة و التاريخ. بالإضافة إلى الإحتفاء بقيم الوطنية.

وسجل السعدوني أن مدينة آسفي كتاريخ بحري تحتاج اليوم إلى مهرجان للبحر، ينبش في الداكرة ويناقش الواقع الحالي للحنطة، كما يشتشرف المستقبل بروح المسؤولية التي تجتمع في تحملها مختلف الشرائح المسفوية، وذلك  في أفق إعادة الإعتبار لمدينة السردين وتمضهراتها البحرية المختلفة من أجل  مصالحتها مع تاريخها ورجالاتها .

يذكر ان مهرجان البحر بآسفي هو بتنظيم من عدد من الهيئات  المهنية و التمثيلية بشراكة مع مجموعة من الجمعيات ذات الطابع البيئي و الترفيهي وبدعم من السلطات الإقليمية والمنتخبة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا