آسفي .. وكالة الموانئ تعزز جهودها الرامية لحماية البيئة المينائية

0
Jorgesys Html test

جهزت الوكالة الوطنية للموانئ بأسفي، مختلف جنبات الحزام المينائي بحاويات جديدة، تستعمل في طرح الأزبال والنفايات. وذلك في إطار استراتيجيتها الميدانية لرفع تحدي الحفاظ على نظافة ميناء المدينة.

وعاينت” البحرنيوز” في إطار جولاتها بميناء المدينة، مجموعة من الحاويات الجديدة، التي تم وضعها على مستوى مختلف الأرصفة والجنبات، من أجل استيعاب حجم الكميات الكبيرة من الأزبال والنفايات، التي يتم جمعها يوميا من الأحواض المائية، ومن الأراضي المسطحة بشكل دوري.

وأفادت مصادر مأذونة من ميناء أسفي  في تصريح للبحرنيوز، أن الوكالة الوطنية للموانئ بأسفي، قامت بإضافة حاويات جديدة، في نقاط تعرف ضغطا كبيرا للأزبال. و خاصة القشور الآتية من المستودعات السرية بالميناء. كما أنها استبدلت حاويات قديمة متهالكة بأخرى جديدة، من أجل ضمان صيرورة الحفاظ على نظافة ميناء الصيد بأسفي، وبيئته البحرية.

وموازاة مع هذه الجهودات الإدارية الرامية لصيانة ونظافة ميناء المدينة، يبقى الفاعلون المهنيون مطالبون بتغيير سلوكهم في التعاطي مع البيئة البحرية، بما يضمن عملا مشتركا على المستوى العمودي والأفقي، لصيانة النظافة المينائية، التي تبقى في كثير من تفاصيلها مرتبطة بالوعي البشري،  سواء في التعاطي مع  الأحواض المائية، وكذا نظافة الأراضي المسطحة، لمحاصرة إنتشار الأزبال والنفايات السائلة والصلبة. 

وتراهن الوكالة الوطنية للموانئ بمنياء آسفي، على تكريس ثقافة متوازنة شعارها محبة للنظافة، لتساهم في الحد من التلوث بمختلف أنواعه، وإدكاء الوعي بأهمية رمي النفايات في الحاويات المخصص لها، وتجنب تسريب الأجسام السائلة من الزيوت العادية وزيوت التشحيم، والمحروقات في الاحواض المائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا