أتركين يشحذ همم مغاربة العالم للإستثمار في الصيد البحري بجهة كلميم واد نون

0
Jorgesys Html test

دعا يوسف أتركين مدير المركز الجهوي للاستثمار لجهة كلميم واد نون،أمس الخميس 10 غشت 2017 بكلميم، مغاربة العالم على إغتنام فرص الإستثمار التي تتيحها  جهة كلميم واد نون التي تعد مجالا جديدا وواعد للنمو.

وعدد مدير المركز الذي كان يتحدث امس ضمن لقاء نظم تخليدا لليوم الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج تحت شعار “استثمارات مغاربة العالم..الفرص والتحديات”، عدد فرص الإستثمار في قطاعات مختلفة بينها أنشطة قطاع الصيد البحري، في ظل توفر الجهة على مينائين بحريين ، أحدهما بسيدي إفني والثاني بطانطان.

ويعتبر المركزان البحريان رافدين مهمين ضمن إقتصاد المنطقة، إذ يبرزن اهمية الإمتداد الساحلي للمنطقة و تنوع المصايد وكدا الإمكانيات التي يتيحها الساحل في تنويع الأنشطة بما فيها تلك المرتبطة بالسياحة، خصوصا أن الجهة يقول أتركين، تتوفر على شبكة طرقية بطول 4735 كيلومتر، وتجهيزات صحية ومناطق صناعية ومؤسسات للتكوين.

وأبرز يوسف أتركين ، في السياق ذاته، المؤهلات الكبيرة للجهة سياحيا، حيث تتوفر على مجموعة من مناطق الجذب السياحي المهمة مثل “مير اللفت”، و”الشاطئ الأبيض”، و”واد شبيكة”، و”واد الواعر”، معتبرا أن هذه المناطق تشكل محطات سياحية بالغة الأهمية في النهوض بالجهة.

وسعى اللقاء الذي نظمته ولاية جهة كلميم واد نون ومجلس جهة كلميم واد نون، بتنسيق مع الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة ، إلى مد جسور التواصل مع أبناء الجهة بالخارج وإبراز المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لجهة كلميم واد نون، ودور أبناء الجهة المقيمين بالخارج في تثمينها واستثمارها من أجل دفع عجلة التنمية بداخلها..

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا