أكادير .. وكالة الموانئ تطلق عمليات واسعة لتطهير وتعقيم الفضاءات بالميناء

0
Jorgesys Html test

  أطلقت المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير مند الساعات الصباحية من اليوم الاثنين 16 مارس 2020، حملة تطهير وتعقيم واسعة، في مختلف جنبات الميناء، وداخل إداراتها، و مفوضية الشرطة.

وترمي خطوة الوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، إلى محاصرة انتشار فيروس كورونا المستجد covid19، في ظل الحالات المختلفة التي تم تسجيلها بسبب الوباء. كما تدخل الخطوة في سياق  التوجهات الحكومية، خاصة وأن ميناء أكادير باعتباره العصب الاقتصادي للمدينة،  يعرف نشاطا ملحوظا في الحركة التجارية. هذا إلى جانب الكثافة الحاصلة في الإدارات المتواجدة داخل المركب المينائي. فضلا عن أنشطة الصيد البحري التي لازالت متواصلة، متيحه توافد العشرات من المهنيين والتجار والعمال.

وأكدت تصريحات جهات إدارية مسؤولة بالوكالة لجريدة البحرنيوز، أن الوكالة إنخرطت في أجرأة العديد من التدابير، تشمل عمليات كبيرة، من جملتها تعقيم فضاءات الأراضي المسطحة داخل الحزام المينائي، والمساحات الخضراء، ومداومة تعقيم إدارات المؤسسات، فضلا عن التحسيس والتوعية والسلوكيات الفردية، لمواجهة انتشار الوباء، من خلال رش المواد المطهرة بشكل متكرر، والتنظيف بالمبيدات الصحية المانعة لانتقال المرض.

Tout proprete سيدة تقوم بتعقيم مكاتب الوكالة الوطتية للموانئوتابعت ذات المصادر المطلعة حديثها بالقول، أن عمليات التعقيم تشمل أساسا أماكن الخدمات، والأماكن التي لها علاقة بتواجد الناس، وتعرف اكتظاظا، حيث جندت الوكالة الوطنية بميناء أكادير،  عدد من المستخدمين للقيام بعمليات التطهير والتعقيم. وذلك حفاظا على الصحة العامة لمرتادي ميناء المدينة، وكدا الحد من تأثير تداعيات فيروس كورونا المستجد، في إطار التجاوب مع التدابير الوقائية التي تحث عليها الحكومة المغربية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا