أوزبكستان .. البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يتوّج وكالة الموانئ ضمن جوائز الإستدامة

0
Jorgesys Html test

توّجت الوكالة الوطنية للموانئ،‏  بالجائزة البرونزية لمشروع ” المرونة المناخية ” في فئة “المرونة المناخية” ضمن جوائز الاستدامة لعام 2023 الذي نظمه البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBED)‏ يوم 18 ماي 2023 على هامش اجتماعه السنوي الذي عقد في سمرقند بأوزبكستان. حيث  تم اختيار مشروع الوكالة من بين أكثر من ‎70‏ ترشيخا، وذلك  على إثر تقييم من قبل لجنة تحكيم خارجية تتألف من ثلائة حكام مستقلين.

وحسب بلاغ للوكالة الوطنية للموانئ فإن “هذا الاعتراف يشكل إشهادا على جودة مبادرات ومشاريع الوكالة، المندرجة في تفعيل نهجها المتعلق بالمسؤولية الإجتماعية والبيئية، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للموانئ، في افق 2030، ومع التوجيهات الحكومية المتعلقة بالتنمية المستدامة وبمجابهة انعكاسات التغير المناخي”.

وأطلق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2008، جوائز الاستدامة السنوية لتكريم المؤسسات الشريكة الملتزمة بجعل الاستدامة أولوية رئيسية في عملياتها، حيث تحتفي الجوائز المذكورة بالإنجازات التي تهم تعزيز المسؤولية البيئية والمجتمعية. وتنقسم هاته الإنجازات إلى خمس فئات وهي: الطاقة المستدامة، المرونة المناخية، أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية، الابتكار البيئي والاجتماعي، المساواة بين الجنسين والإدماج الاقتصادي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا