إصدار دليل خاص بالممارسات الفضلى المتعلقة بالأمن السيبيراني للمقاولات

0
Jorgesys Html test
الصورة تقريبية من الأرشيف

 أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الجمعة، عن نشر دليل خاص بالممارسات الفضلى المتعلقة بالأمن السيبيراني للمقاولات .

 وحسب الاتحاد ، فإن هذه الأداة العملية، التي جرى وضعها من قبل لجنة الذكاء الاقتصادي التابعة للاتحاد، ستمكن أرباب المقاولات من تعزيز معارفهم في مجال الأمن السيبيراني، ومواكبتهم بشأن وضع استراتيجية رقمية حديثة وفعالة، تأخذ بعين الاعتبار الرهانات الجديدة المرتبطة بالأزمة الصحية الناتجة عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد / 19).

 وفي هذا السياق أبرز السيد ادريس بنعمر رئيس لجنة الذكاء الاقتصادي، في افتتاحية هذا الدليل ، أن إعداد هذا الدليل حول الأمن السيبيراني، الذي يستهدف رؤساء المقاولات المغربية ،” يكتسي أهمية كبيرة في السياق المتغير الذي نمر به في الوقت الراهن، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا على المقاولات “.

 وأضاف أن أرباب المقاولات مطالبون باتخاذ قرارات استراتيجية ومالية وتجارية و صناعية ، بشكل يومي ، لأنهم يواجهون مخاطر كبيرة في حال حدوث أعطاب تخص حماية أنظمتهم المعلوماتية ، لافتا إلى أن ما يسهل الهجمات الإلكترونية والسطو على البيانات والمعطيات هو العمل عن بعد .

 وأشار أيضا إلى أنه جرى تصميم هذا الدليل كأداة عملية تروم تمكين رؤساء المقاولات من تعزيز معارفهم في مجال الأمن السيبيراني ، حتى يتمكنوا من اتخاذ أفضل القرارات بشأن استراتيجياتهم الرقمية .

 وحسب السيد بنعمر ، فإن الهدف من هذا الدليل هو توعية وتحسيس المقاولات المغربية بخطورة التهديدات والرهانات الجديدة التي تتطلب بلورة استراتيجية حديثة للأمن السيبراني من أجل تلبية الحاجة المتعلقة بأمن وسائل العمل الصناعية والفكرية والاستراتيجية .

 وفي سياق متصل قال مخاطبا رؤساء المقاولات ” نتمنى أن يكون هذا الدليل مفيدا لكم ، وأن يسهم في وضع استراتيجية للأمن السيبراني داخل مقاولاتكم ، تمكن من تقوية أمن الفضاء الاقتصادي المغربي”.

 وتمت الإشارة أيضا إلى أن التوصيات المتضمنة في هذا الدليل العملي ستساعد المقاولات الصغرى والمتوسطة على حماية نفسها بشكل أفضل من الجرائم الإلكترونية.

البحرنيوز: و.م.ع 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا