اخنوش : سوق البيع الثاني بطنجة سيمكن من ضمان تسويق السمك في أحسن ظروف الشفافية والجودة

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

أكد عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات ،  أن افتتاح سوق السمك بالجملة للبيع الثاني بطتجة ،  يأتي ليعزز عددا من البنيات التحتية لتأهيل وعصرنة قطاع الصيد البحري، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقتها بمدينة البوغاز ، ومن بينها الميناء الجديد للصيد البحري وقاعة السمك للصيد الساحلي والصيد بأعالي البحار.

وتابع عزيز أخنوش في تصريح للصحافة ،  أن هذه المنشأة التي تعد ثامن سوق للجملة مبرمج في إطار مخطط “أليوتيس”،  ستمكن من “ضمان تسويق السمك في أحسن ظروف الشفافية والجودة”، معتبرا أن هذا من شأنه “رفع القيمة المضافة” لقطاع الصيد البحري على مستوى الجهة.

وبشر أخنوش في ذات التصريح مهنيي الصيد وتجار السمك بكل من أكادير وتطوان ، بقرب إفتتاح سوقين مماثلين بكل من المضيق وإنزكان ، وذلك في غضون الأسابيع المقبلة .

ويدخل  سوق الجملة بطنجة حسب بلاغ وزع بالمناسبة،  ضمن رؤية لتطوير شبكة وطنية من 10 أسواق للسمك بالجملة،  مخصصة لعملية البيع الثانية، حيث جرى افتتاح 7 أسواق مماثلة بكل من الدار البيضاء والرباط وجدة ومراكش وبني ملال ومكناس وتازة.

ومكنت هذه الأسواق خلال العام الماضي وفق ذات البلاغ ،  من تحقيق رقم معاملات يزيد عن 610 مليون درهم بعد  تسويق حوالي 151 ألف طن من الأسماك .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا