الأحوال الجوية تُصعّب حركة الملاحة داخل عدد من الموانئ جنوب المملكة

0
Jorgesys Html test
 أفاد قطاع الصيد البحري بأن الأحوال الجوية الصعبة عرقلت حركة سفن الصيد البحري داخل عدة موانئ جنوب البلاد، لا سيما في موانئ العيون، وأكادير، والداخلة، وسيدي إفني.

وتعرف الظروف الجوية بالسواحل الشمالية لميناء العيون، منذ أمس الأربعاء 05 أبريل إضطرابات، إلى جانب تسجيل رياح عاصفية من القطاع الشمال الشرقي إلى الشمال، تتراوح سرعتها من 5 إلى 6 درجات بوفورت، مصحوبة بموجات يصل طولها إلى 2 أو 3 أمتار وبحر هائج إلى كثير الهيجان. فيما شهدت مدينة أكادير  بدورها  منذ الثلاثاء  4 أبريل 2023 رياح عاصفية تصل سرعتها إلى 8 درجات بوفورت.

وكانت الجهات المختصة  قد حذرت من هبوب رياح قوية بمدينة الداخلة تصل سرعتها إلى 7 درجات بوفورت، بينما يتجاوز ارتفاع البحر المترين. فيما حذرت ايضا من أمواجا خطيرة  بسواحل سيدي إفني يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار، ورياحا شمالية تصل قوتها إلى 4 درجات بوفورت.

وفي هذا السياق، دعت مندوبيات الصيد البحري بمختلف المدن المعنية والتابعة لقطاع الصيد البحري كافة أصحاب وربابنة سفن الصيد البحري والصيد البحري التقليدي إلى توخي الحذر حفاظا على سلامتهم وعلى الأرواح البشرية ووحدات الصيد البحري إلى حين تحسن الأحوال الجوية.

وتضع هذه التقلبات الجوية الأساطيل البحرية بالموانئ في حالة خطر، لاسيما وأن المديرية العامة للأرصاد الجوية حذرت من هذه الظاهرة الجوية المتسمة برياح عنيفة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا