الإدارة تحدد المعايير التسويقية لأسماك أبوسيف بالواجهة المتوسطية

0
Jorgesys Html test

أصدرت مندوبية الصيد البحري بطنجة بلاغا للرأي العام المهني بالواجهة المتوسطية، تحدد من خلاله المعايير التنظيمية والأحجام التسويقية لأسماك أبوسيف برسم موسم الصيد الجاري.

وحسب نص الوثيقة فإن حجم أسماك الإسبادون المسموح بصيدها بالمنطقة المتوسطية خلال موسم 2017،  يجب ان لايقل  طولها عن متر واحد ،  فيما لا يقل وزن السمكة كاملة عن 12 كيلوغراما أو 11 كيلوغراما بعد المعالجة .

وأشار البلاغ  أن إعتماد هذه المقاييس على مستوى الحجم والوزن يأتي  تماشيا مع  المادة 15 و 17 من توصيات  اللجنة الدولية للحفاظ على التونيات بالمحيط الأطلسي ICCAT الصادرة تحت رقم   05-16،  المنظمة لعملية صيد سمك أبو سيف بالبحر الأبيض المتوسط.

يذكر أن  المادة 15 من توصيات اللجنة الدولية تحدد السبل الكفيلة بحماية صغار ابوسيف، حيث تدعو إلى إتخاذ تدابير إجرائية إلزامية  للحيلولة دون صيد أو تفريغ أو تخزين صغار أبوسيف،  كما تمنع الفقرة، صيد أسماك الإسبادون التي لا يقل طولها عن متر  ويبلغ وزنها 11.4 كيلوغرام كسمكة من دون معالجة، أو 10.2 كيلوغرام للأسماك التي تتم معاينتها بعد المعالجة،  فيما تدعو المادة 17 من التوصيات إلى عدم الاحتفاظ بأسماك أبو سيف الصغيرة على ظهر باخرة الصيد  مع منع تجارتها وتداولها .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا