Jorgesys Html test

عبرت التمثيليات المهنية لسائقي شاحنات نقل الأسماك بأكادير، عن تدمرها الشديد إزاء  الإرتفاع المتزايد لأثمنة الكازوال ، و كدا إشكالية الطوناج الذي يؤرقهم،  حيث بتوقيف حركة النقل و شل الرواج التجاري بميناء المدينة .

 و جاء في تصريح رشيد الضامن رئيس جمعية فونتي لمهنيي و سائقي نقل الأسماك بأكادير لجريدة البحرنيوز ، أن سائقي شاحنات نقل الأسماك توقفوا عن العمل مند يوم الخميس المنصرم بسبب الطوناج ، و بسبب أثمنة الكازوال المرتفعة ، و مجموعة من المشاكل الأخرى التي يعاني منها السائق المهني على مستوى التغطية الصحية ، و استهداف الشاحنات من طرف السلطات ، و اعتماد علامات ممنوع المرور على الشاحنات في مختلف الطرقات بالوسط الحضري . إلى جانب التهميش و تجاهل الجانب المتعلق بحقوق السائقين .

    و ارتفعت رقعة الاحتجاجات في صفوف مهنيي نقل الأسماك ، الدين أوقفوا شاحناتهم على بعد أمتار قليلة من ميناء أكادير ، في انتظار فتح الجهات المعنية حوارا حول سبل تسوية وضعية أرباب الشاحنات، و الاتفاق بخصوص تحديد الشروط المرتبطة بالحمولة و تطبيقها على الجميع.

وأكد رشيد الضامن ،أن الوضعية المزرية التي يعاني منها السائقون المهنيون ، أصبحت تستوجب استفادتهم من الصناديق الاجتماعية والتغطية الصحية والسكن اللائق، وتنظيم القطاع، وفتح حوار جاد حول مجموعة من المطالب المهنية الخاصة بهم و التي بقيت عالقة لحد الآن .

   و من شأن إضراب شاحنات نقل الأسماك أن تؤثر كثيرا على نشاط الصيد البحري، وعلى الحركية الاقتصادية و التجارية بمختلف الموانئ التي تشهد توقف شاحنات النقل ، ما سيترتب عنه توقف أساطيل الصيد الساحلي و التقليدي المرتبط أساسا بوسائل النقل .

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا