التقلبات المناخية تربك الحركة الملاحية بميناء طانطان

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف
الصورة من الأرشيف

تسببت حالة عدم الاستقرار في أحوال الطقس في إرباك حركة ميناء طانطان ، وتوقف الحركة الملاحية لمراكب الصيد البحري  .

وكان ميناء الوطية بطانطان تم إغلاقه أول أمس ووقف الحركة الملاحية فيه لارتفاع سرعة الرياح والأمواج عن الحد المسموح به بمقياس 4 بوفور و 3 أمتار ، مما يمثل خطورة كبيرة على السفن داخل الميناء .

و سجلت مصادر مهنية أنه في تمام الساعة السادسة صباحا كادت أن تحدث كارثة بعدما انقطعت حبال سفينتين للصيد بأعالي البحار من الرصيف 8 و جنوحها باتجاه الأرصفة الأخرى التي يرسو بها عادة  مراكب الصيد الساحلي لولا يقظة المسؤولين عن قبطانية الميناء الذين عجلوا بتدخل  مركب القطر (   remorqueur  ) لسحب السفينتين و أرجاعهما إلى مكانهما الأصلي.

 وأثارت الحادثة الهلع والخوف وسط المهنيين من البحارة و الربابنة علما أن قبطانية الميناء تشدد على شروط السلامة بحوض الميناء على كل المراكب ، خاصة فيما يتعلق بسفن أعالي البحار الذين يبقون على حارسين اثنين فقط على كل سبع مراكب في خرق سافر للشروط المنصوص عليها بالتشريع الجاري به العمل و المتعلق بقواعد السلامة و الأمن المينائي البحري .

جدير بالذكر أن، في مثل هذه الحالات يكون هناك رصد تام لكل ما يحدث فى تغيرات الطقس بالتنسيق مع السلطات المينائية وكافة الجهات البحرية من قبطانية الميناء و مندوبية الصيد البحري و الدرك البحري و البحرية الملكية،  لاتخاذ قرارات الغلق ووقف الحركة الملاحية من عدمه ، برفع درجة الاستعداد إلى القصوى،و اتخاد تدابير احترازية في مثل هاده الحالات .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا