التكوين بالتدرّج .. “ITPM” يفتح باب الترشّح لنيل شهادة التخصص “A” في الصيد والميكانيك

0
Jorgesys Html test

فتحت إدارة معهد تكنولوجيا للصيد البحري بالعيون “ITPM” مند يوم الثلاثاء الماضي الباب أمام إستقبال ملفات الترشيح للمباراة الانتقائية المتعلقة بالتكوين بالتدرج، في شعبتي الصيد و الميكانيك مستوى التخصص “A” برسم الموسم الدراسي الجديد 2024/2023،  حيث دعت إدارة المؤسسة الراغبين في متابعة هذا النوع من التكوين إلى إيداع ملفات الترشيح بكتابة الضبط بالمعهد، محددة يوم ‎13‏ أكتوبر2023 آخر آجل لتلقي طلبات الترشيح.

ويفتح باب الترشيح للتكوين بالتدرج أمام  البحارة الذين إمتهنو الصيد لأزيد من 12 شهرا  على متن بواخر الصيد الساحلي وأعالي البحار ، والمتوفرين على مستوى دراسي السادسة اساسي على الأقل. فيما يتكون ملف الترشيح من طلب خطي يتضمن الاسم والعنوان ورقم الهاتف مع تحديد الشعبة، إلى جانب شهادة مدرسية أصلية مستخرجة من مسار”مستوى السادس أساسي فما فوق “‎ وصورحديئة العهد. هذا بالإضافة إلى نسخ البطاقة الوطنية والدفترالبحري، فضلا عن  بيان لإبحار لايقل عن 12 شهرا.

ويفتح تكوينات بالتدرج في وجه البحارة الممارسين ، في مستويات التأهيل والتخصص ما بين شعبة الصيد و الميكانيك . حيث يشكل هذا النوع من التكوين آلية لتنمية القدرات المعرفية للبحارة الممارسين ، باعتباره يوفر تكوين مهني ملائم،  في التأهيل و الاختصاص للبحارة الراغبين في ترقية وضعيتهم المهنية و تحملهم المسؤولية على متن المراكب التي يزاولون عليها .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا