الجبهة .. الجمع العام لتعاونية سيدي يحيى الورداني للصيد التقليدي يجدد ثقته في نجيب أحناش على رأس التعاونية

0
Jorgesys Html test

انتخب يوم الجمعة الماضي  بالمركز الثقافي بمدينة الجبهة، نجيب أحناش رئيس لولاية ثانية على رأس تعاونية سيدي يحيى الورداني للصيد التقليدي بالجبهة،  وذلك بإجماع الحاضرين .

ونوّه نجيب أحناش رئيس تعاونية سيدي يحيى الورداني للصيد التقليدي في تصريح لجريدة البحرنيوز، بالأجواء التي مر فيها الجمع العام الذي عرف حضور منخرطي و منتسبي التعاونية.  إذ تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2022،  وتجديد الثقة في المكتب المسير للتعاونية، مع المصادقة على برنامج عمل التعاونية لسنة 2023. هذا مع فتح نقاش جدّي ومسؤول حول مختلف المنجزات التي ميزت السنة الماضية، وكذا التحديات التي تواجه نشاط الصيد التقليدي بالمنطقة.

وأضاف نجيب أحناش أن السنة الماضية عرفت مجموعة من المحطات القوية، من أهمها إبراز اهمية السياحة البحرية، على المستوى المحلي، في اكتشاف مجموعة من المناطق البحرية، التي جمعت بين الجبيلي و البحري ، بهدف التعريف بالتراث اللامادي وتكريسه كعلامة فارقة،  الأمر الذي جعل الجبهة وشواطئها محط اهتمام  السياح . حيث نوّه المصدر في ذات السياق بجهود جميع المصالح الادارية البحرية والسلطات المحلية ، التي أبدعت في إعطاء السياحة البحرية أولوية كبيرة. وهو الأمر الذي بعث السرور في صفوف المهنيين والساكنة المحلية، من خلال رفع المردودية المهنية في صفوف البحارة العاملين بالمنطقة، ناهيك عن خلق انتعاش سياحي بالمدينة ككل .

وعرف الجمع العام توقيع اتفاقية شراكة بين تعاونية سيدي يحيى الورداني للصيد التقليدي والجمعية المغربية لتنمية المناطق المحمية بالرباط، بهدف  تعزيز دور التعاونيات والمجتمع المدني والتنسيق بينهم في التعريف بأهمية البيئة والثروات الطبيعية لحياة الصيادين التقليدين و الساكنة المحلية ، مع التعريف داخل الجهة وخارجها بالمناطق المحمية وبالمؤهلات  البيئية البحرية و الساحلية و الثقافية،  التي تزخر بها المنطقة، مع العمل على استقطاب السياح والزوار ، كما تم الاتفاق على تعزيز دور التكوين والتوعية والتحسيس في مجال البيئة البحرية، والتعريف بقيمة التنوع البيولوجي البحري ….

و تم تجديد الثقة في المكتب السابق، تثمينا لما وصفه الحاضرون بالمجهودات الجبارة، التي بذلها المكتب طيلة ولايته السابقة، في شخص رئيس التعاونية نجيب أحناش، حيث جاءات تركيبة المكتب الجديد تضم إلى جانب أحناش ، الحسين اولا سعيد نائبا للرئيس  وتولى العلي اقجوشن أمين المال ينوب عنه سعيد لشقار امنوح . هذا ووضع الجمع العام ثقته في  ميلود الرواحي كاتبا للمجلس،  ينوب عنه مصطفى لشقار. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا