الجبهة .. محدودية العرض ترفع أثمنة مفرغات الصيد لمستويات قياسية

0
Jorgesys Html test

 شهد سوق السمك بالجبهة صباح اليوم الثلاثاء 02 غشت 2022، استقبال مفرغات ثلاث مراكب للصيد الساحلي صنف الجر وفق ما أكدته مصادر محسوبة على تجار السمك بالمنطقة.

وتميزت المصطادات المفرغة، بغياب بعض الأصناف البحرية فيما بروز آخرى بكميات ضئيلة، من قبيل أسماك الصول التي وصل ثمنها إلى 3200 درهما للصندوق ، بعد ان كان هذا الصنف السمكي لا يتجاوز  2000 درهم للصندوق الواحد بوزن 21 كيلوغراما. في حين وصل ثمن سمك الميرنا خلال عملية الدلالة إلى 1400 درهم للصندوق الواحد. واختلفت القيمة المالية لسمك ”السيبيا” المعروف محليا باسم “تشكطو”، بين 500 و 450 درهم للصندوق.  

وأضافت المصادر المحسوبة على تجار السمك في إفادات متطابقة لجريدة البحرنيوز  أن أسماك ” الراية ” ارتفعت أثمنة صناديقها إلى حدود 300  درهم.  واستقر  ثمن الصندوق الواحد من سمك “الشرغو” عند  350 درهما. فيما سجل ثمن الصندوق الواحد من سمك الشرن نوعا من التراجع، ليقف عند سقف 200 درهم. وشهدت أثمنة سمك ”الباصامان” ارتفاعا طفيفا، إذ وصلت الى حدود 550 درهما للصندوق.

وأشارت المصادر ، أن  مهنيي الصيد الساحلي صنف الجر، يستقطبون منذ بداية الموسم الصيفي أسماك الأخطبوط، حيث يتراوح ثمن الأحجام الكبيرة والمتوسطة منها  بين 80 و 100 درهم للكيلوغرام، في حين الأحجام الصغيرة لم تتعدى سقف 40 إلى 65 درهما للكيلوغرام.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا