الجديدة .. اللواء الأزرق يرفرف بشاطئ سيد عابد ليتوّج مجهودات الفاعلين المحليين في تدبير المرفق الساحلي

0
Jorgesys Html test

تم أمس الإثنين رفع علامة اللواء الأزرق للمرة الثانية على التوالي بشاطء سيدي عابد بإقليم الجديدة ، وهي العلامة التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية على البيئة، برسم صيف 2022 .

ويأتي رفع هذه العلامة بشاطئ الصويرة نتيجة للجهود الحثيثة المبذولة من قبل السلطات ومختلف الشركاء والأطراف المشاركة، من أجل الحفاظ على البيئة في هذا الفضاء، وكذا في مجال السلامة وتوفير شروط مريحة للزوار ومرتادي الشاطئ.

ويتم منح اللواء الأزرق للجماعات المحلية التي تتحمل مسؤولية التدبير الكامل للشواطئ التي تدخل ضمن مجالها الترابي، بما في ذلك الصيانة والنظافة والتجهيز والسلامة، والتكوين، والتحسيس والولوج. وفي إطار هذه الجهود المهمة.

وتم افعلان في وقت سابق على تتويج 28 شاطئا باللواء الأزرق، 22 منها بساحل المحيط الأطلسي ، وثمانية شواطئ بالبحر البيض المتوسط إلى  جانب ميناءين ترفيهيين.

وإحتلت المملكة صدارة الدول العربية والمرتبة الثانية إفريقيا من حيث عدد الشواطئ الحاصلة على اللواء الأزرق ، الأمر الذي يعتبر تحسنا كبيرا مقارنة مع دورتي صيف 2021 (26 شاطئا وميناء ترفيهي)، وصيف 2020 اللتان تميزتا بقيود الأزمة الصحية الناتجة عن انتشار كوفيد-19.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا