الحسيمة .. الصيد التقليدي والساحلي يقررر خوض إضراب إنذاري إحتجاجا على أزمة المحروقات

0
Jorgesys Html test

أعلنت الجمعيات المهنية في الصيد البحري بميناء الحسيمة، خوض إضراب إنذاري لمراكب الصيد الساحلي والتقليدي بالميناء  لمدة 72 ساعة ابتداء من يوم الثلاثاء 15نونبر 2022 إنطلاقا من الساعة 12 زوالا.

وأفاد بلاغ صادر عن أربع جمعيات مهنية تمثل مجهزين وبحارة في الصيد التقليدي والساحلي بميناء الحسيمة،  أن هذا القرار تم إتخاذه في اجتماع طارئ عقد أمس الجمعة 11 نونبر 2022 بمقر جمعية أرباب مراكب الصيد البحري بالميناء.  وهو اللقاء الذي كان قد خصص للتداول في موضوع ارتفاع ثمن المحروقات، وانعكاساتها على قطاع الصيد البحري بالحسيمة.

وقررت الجمعيات بعد نقاش بين أرباب مراكب الصيد الساحلي والتقليدي والبحارة يوضح البلاغ التي توصلت البحرنيوز بنسخة منه ، الدخول في إضراب إنذاري،  مع مطالبة الجهات المسؤولة بتسقيف اثمنة المحروقات الموجهة لقطاع الصيد البحري، والتدخل العاجل لإيجاد حلول آنية معقولة لهذه الأزمة غير المسبوقة؛ وذلك لإنقاذ أسطول  الصيد البحري.

ويعيش قطاع الصيد البحري بميناء الحسيمة وفق لغة  البلاغ وضعا “مأساويا” جراء الارتفاع المهول للمحروقات؛ ماتسبب في أزمة خانقة للمجهزين وكذا البحارة العاملين في هذا القطاع. ومما زاد في تأزم هذا الوضع الاستثنائي؛ تضيف الجمعيات الموقعة على البلاغ الإحتجاجي، “عدم إيلاء الجهات المسؤولة الاهتمام اللازم لهذه الوضعية؛ حيث لم تأخذ بعين الاعتبار أهمية المحروقات؛ باعتبارها المحرك الأساسي لقطاع الصيد البحري.”

وأشار ابللاغ أن هذه الوضعية باتت تهدد القطاع بسكتة قلبية. كما أن هذا الوضع في حال استمر على حاله؛ سيتسبب في فقدان عدد كبير من مناصب الشغل، ويهدد السلم الإجتماعي والإقتصادي بالمنطقة؛ بل في توقف عملية تزويد الأسواق المحلية بالسمك.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا