الداخلة .. مطالب مهنية بتعجيل الإجراءات الادارية من أجل الشروع في استزراع الضيعات المائية

0
Jorgesys Html test

طالبت  الجمعية المهنية لمربي الصدفيات بجهة الداخلة وادي الذهب، بضرورة تعجيل الإجراءات الادارية، من أجل الشروع في استزراع الضيعات المائية وإعطاء الانطلاقة للدفعة الأولى، وبعد ذلك يتم الاشتغال على ملفات الدفعة الثانية.

وتم ذلك في لقاء جمع رئيس الجمعية بماجدة معروف، مديرة الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية، على هامش ايام الترويج للاستثمار بالداخلة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من وكالة الترويج للداخلة والمقام بقصر المؤتمرات في الفترة الممتدة من 11 الى 12 ماي 2023 حسب بلاغ صادر عن  هذه الجمعية.

وتطرق هذا اللقاء الذي حضره ايضا عبد العزيز حيمودا مدير الوكالة الوطنية لتنمية تربية الاحياء البحرية بالداخلة،  لمستجدات ملف الشباب، وتحدث عن اخر مراحل المزارع البحرية. فيما شكلت أيام الترويج للإستثمار مناسبة للتنسيق بين حاملي المشاريع، والمستثمرين الشباب في تربية الأحياء البحرية بالمنطقة، حيث عقد رئيس الجمعية وفق ذات البلاغ سلسلة من اللقاءات في ذات السياق لتنسيق طرق الاشتغال مستقبلا وتثمين المنتوج وبيعه باثمنة مناسبة.

وتهدف هذه النسخة الثانية من “أيام الترويج والإستثمار” بالداخلة،، إلى تسليط الضوء على مؤهلات الجهة والفرص القطاعية للاستثمار، وكذا تدارس وسائل تنشيط وجذب الاستثمارات، واستكشاف سبل تسهيل الاستثمارات ومواكبة حاملي المشاريع. إذ تستضيف الدورة الثانية مجموعة من الشخصيات المغربية والأجنبية ذات المكانة الدولية المهمة ، بهدف استكشاف المؤهلات التي تزخر بها لؤلؤة الجنوب.

وتم بهذه المناسبة، تقديم كتاب ذهبي بعنوان “المؤهلات الاقتصادية لجهة الداخلة – وادي الذهب”، الذي يسلط الضوء على ثروات الجهة وبنياتها التحتية ومشاريعها الجديدة، من أجل تطوير القطاعات الإنتاجية الحالية والمستقبلية. إذ سيمكن هذا الكتاب، الذي تم إنجازه بتعاون وثيق مع الأطراف المعنية بالتطور السوسيو-اقتصادي، المستثمرين المحتملين من التوفر على جميع المعلومات المفيدة والضرورية.

وتتمحور أشغال هذه التظاهرة الاقتصادية، المنظمة على مدى يومين حول سلسلة من جلسات العمل التي تهم “القطاع البنكي وتمويل المشاريع في الداخلة”، و”السياسات الهيكلية والاستثمارات”، و”تربية الأحياء المائية والفلاحة: مؤهلات ينبغي تطويرها”. فيما تميز اللقاء بحضور، على الخصوص، عدد من المنتخبين والقناصل والقناصل العامين المعتمدين بالداخلة، بالإضافة إلى ثلة من الفاعلين الاقتصاديين والمستثمرين المغاربة والأجانب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا