الدار البيضاء .. إختتام أشغال الدورة 12 للجنة الإستشارية العلمية لتربية الأحياء المائية

0
Jorgesys Html test

أختتمت يوم أمس بمدينة الدار البيضاء أشغال الدورة الثانية عشرة للجنة الإستشارية العلمية لتربية الأحياء المائية (CAQ) التابعة للهيئة العامة لمصايد أسماك البحر الأبيض المتوسط ​​(GFCM)، وهي الأشغال التي إمتدت على ثلاثة أيام بعد أن كانت قد إنطلقت يوم الثلاثاء 7 يونيو الجاري.

وعرفت هذه الدورة  مشاركة 20 دولة من البحر الأبيض المتوسط ​​والبحر الأسود ، بالإضافة إلى مراقبين من المنظمات الحكومية الدولية وغير الحكومية، وممثلي منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) وأمانة الهيئة العامة لمصايد الأسماك.

وذكرت تقارير متتبعة لأشغال الدورة، أن هذه الآخيرة قد ركزت على مناقشة استراتيجية التنمية المستدامة للاستزراع السمكي 2022- 2024 بالمنطقة. إذ تم الإتفاق فيها على تقديم الدعم الفني للدول الأعضاء وعددهم 22 دوله فى البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، إلى جانب الدول المتعاونة غير الأعضاء ومنها الاردن والسعوديه.

كما تم الإتفاق على رسم سياسات الأمان الحيوي فى قطاع الاستزراع السمكي البحري،  وتسجيل البيانات الخاصة بالاستزراع السمكي، وعمل كتاب إحصائي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود والدول المتعاونة غير الأعضاء. مع العمل على إنشاء مراكز تدريب وطنيه وتبادل الخبرات بين الدول الأعضاء والمتعاونين.

وشددت الدورة التي جددت الثقة فى المكتب التنفيذي للجنة العلمية الاستشارية بكامل هيئته، على ضرورة العمل على تبني استزراع وتربية الأحياء المائية صديقة البيئة، ومنها خيار البحر وقنفذ البحر والمحاريات والأعشاب البحرية، إلى جانب لتعاون مع المشاريع والمنظمات الدولية فى المنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا