الرباط .. الكاتبة العامة لقطاع الصيد تستقبل القنصل العام لجمهورية إتحاد جزر القمر بمدينة العيون

0
Jorgesys Html test

إستقبلت السيدة زكية الدريوش، الكاتبة العامة لقطاع الصيد البحري، أمس الإثنين 26 شتنبر 2022 بمقر قطاع الصيد البحري بالرباط، السيد سعيد عمر سعيد حسان، القنصل العام لجمهورية اتحاد جزر القمر بمدينة العيون وذلك في إطار زيارة ود ومجاملة بين الطرفين.

وحسب بلاغ لقطاع الصيد البحري فقد  نوه الجانبان خلال هذه الزارة، بمثانة العلاقات الأخوية بين المملكة المغربية واتحاد جزر القمر، كما ذكرا باتفاق التعاون في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء المائية البحرية المبرم بين البلدين بمدينة الداخلة، باعتباره إطارا لتبادل الخبرات والتجارب في مجالات التكوين البحري والبحث العلمي والتقني وتربية الأحياء المائية البحرية، وتدبير وتهيئة المصايد، وتحويل وتسويق منتجات الصيد، ومكافحة الصيد غير القانوني غير المنظم وغير المصرح به والإنقاذ البحري.

وإتفق المسؤولان في ذات  الصدد يفيد البلاغ، على التنسيق بينهما من أجل تحديد تاريخ ومكان عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية.

وكانت المملكة المغربية واتحاد جزر القمر قد وقعا بتاريخ 31 مارس 2022 بمدينة الداخلة خلال أشغال الدورة الأولى للجنة المشتركة الكبرى، على بروتوكول تعاون في مجال الصيد البحري وتربية الأحياء البحرية. وهو البرتكول الذي يهدف إلى وضع المبادئ والأسس لتنفيذ التعاون في مجالات التكوين البحري والبحث العلمي والتقني في الصيد البحري، وصناعات وتحويل منتجات الصيد، وتربية الأحياء المائية البحرية بين البلدين الصديقين.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا