الرباط .. لقاء يتدارس جانب من مطالب رجال البحر في ضيافة التازي

0
Jorgesys Html test

شكل  الملف المطلبي لرجال البحر على المستوى الوطنى محور لقاء، جمع وفدا من رجال البحر المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للصيد البحرى بمدير التكوين البحرى ورجال البحر والانقاد إدريس التازي الذي كان مصحوبا  برئيس قسم رجال البحر عبد الله العسري .

وحسب عبد الحليم صديقي الكاتب العام للجامعة “UMT” فقد  تمخضت عن  اللقاء مخرجات اساسية تصب فى مصلحة رجال البحر، يبقى  أهمها مجانية الدفتر البحرى واقتصاره على المغاربة فقط لاسيما بعد النقاش الذي أثير مؤخرا حول هذا الملف . كما تم التأكيد على تحصيل بيان الابحار فى جميع المندوبيات بغض النظر عن مكان التسجيل البحرى. كما همت المخرجات التصديق على الكفاءات المهنية بالنسبة للربابنة الحاصلين على رخصة A للحصول على رخصة B مباشرة بعد خروج القانون (فى الأمانة العامة للحكومة).

وحسب صديقي فسيفتح التسجيل البحرى فى جميع المندوبيات،  مع اعتماد عقد الالتزام البحرى لمدة 6 أشهر.  ناهيك عن برمجة مشاريع للتكوين البحرى فى مجالات متعددة من قبيل السلامة البحرية ،التطورات الحاصلة فى القطاع وذلك بشراكة مع المعهد الوطنى للبحت فى الصيد البحرى.

يذكر أن اللقاء تتطرق لمجموعة من المحاور ، في سياق تعزيز الحوار الإجتماعي،  وفتح النقاش حول مجموعة من الملفات التي تهم المكون المهني في قطاع الصيد، في أفق تعزيز الوضعية الإجتماعية لرجال البحر ، وكذا تحسين ظروف الإشتغال ، خصوصا وأن مدير التكوين البحرى ورجال البحر والانقاذ إدريس التازي، يعد من الأطر التي خبرت واقع رجال البحر بالقطاع ، من خلال خبرته في الميدان بإعتباره كان على رأس مجموعة من مندوبيات الصيد بالمملكة وبالتالي الإحتكاك برجال البحر وقضياهم بالشمال والوسط والجنوب .  

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا