“الشباك” تنهي حياة بحار بسواحل أكادير

0
Jorgesys Html test
الصورة من الأرشيف

لقي بحار مصرعه صبيحة اليوم الاثنين 19 فبراير 2018 في حادث مميت بسواحل أكادير، بعد أن سحبته شباك الصيد من المركب الذي يشتغل به  إلى مياه البحر.

ووقع الحادث حسب مصادر مهنية، على ظهر مركب للصيد الساحلي صنف السردين يسمى “مولاي ابراهيم”، وذلك على بعد 10 أميال غربا بسواحل المدينة ، حيث إنجرف البحار في غفلة منه مع شباك الصيد ، في الوقت الذي كان طاقم المركب بصدد رمي الشباك إلى البحر ( لاركا ).

 و رغم توقيف المركب لحركته حينا، و انتشال البحار من الماء الذي لفته الشباك توضح المصادر المهنية، إلا أنه فارق الحياة مرجحة وفاته بسبب الخوف والصدمة.  حيث لم تفلح مختلف المجهودات في إنقاذ الضحية ، الذي إلتحق بركب ضحايا الحوادث البحرية بالسواحل المغربية. فيما عمل الربان على إخطار قبطانية الميناء التي قامت بدورها بإخبار مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير.

وفور عودة المركب إلى الميناء، تم نقل البحار الميت إلى مستودع الأموات بالمستشفى الاقليمي باكادير من أجل اتخاد المتعين ، فيما إنكبت مصالح الدرك البحري ومندوبية الصيد البحري، على استجواب الربان و الطاقم، لإعداد تقرير مفصل عن الحادث.

وفي موضوع متصل كانت سيارة الإسعاف التابعة لجمعية انقاد الأرواح البشرية بميناء الوطية بطانطان قد نقلت على عجل أمس الأحد 18 فبراير2018، أحد البحارة في حالة حرجة إلى المستشفى الإقليمي بطانطان، بعد انزلاقه من مركب صيد بالجر اليحمل إسم ” منصور الكبير ” أثناء عملية صيد في سواحل طانطان.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا