الصيد التقليدي يضرب ببوجدود إحتجاجا على “الطعمة”

0
Jorgesys Html test
مهنيو الصيد القليدي في لقاء ببوجدور

دعا مهنيو الصيد التقليدي ببوجدور إلى خوض إضراب مفتوح عن العمل ابتداء من يوم غد  الأحد 23 ابريل 2017  إلى حين تلبية مطالبهم المتمثلة في  تخصيص حصة من أسماك السردين ” الطعمة ” لفائدة قوارب الصيد التقليدي، لاستعمالها في آليات الصيد بالإقليم مع تسجيل إستعدادهم لخوض جميع الإشكال النضالية و كدا التصعيدية .

و استنكر المهنيون في بيان لهم توصلت البحرنيوز بنسخة منه، ما وصفوه بسياسة الصد التي تمارسها الجهات المعنية في وجه بحارة الصيد التقليدي بالإقليم، معبرين عن  رفضهم سياسة القمع والحط من مكانة مهني الصيد التقليدي بالمنطقة، حيث شدد  ممثلو مهنيي الصيد على تشبثهم  بحصة دائمة من السردين المخصص” للطعمة” لبحارة الإقليم.

وأوضح  البيان أن بحارة  الصيد التقليدي ببوجدور يعانون في الفترة الأخيرة من حرمانهم من الاستفادة من حصة السردين ، مسجلين في ذات السياق أن مراسلتهم لجميع الجهات المعنية لم تجد حسب نص البيان، أدان صاغية . وهو الأمر الذي دفعهم  إلى عقد لقاء جمع ممثلي المهنيين يوم الأربعاء 19 ابريل 2017،  تطرق  لما وصفوه بالأساليب الملتوية التي تنهجها الإدارة  حسب نص البيان .

  و كان مهنيو الصيد التقليدي بالمنطقة قد رفعوا في وقت سابق مراسلة للكاتبة العامة بوزارة الصيد البحري قصد التدخل واصدرا تعليمات لمراكب الصيد الساحلي،  بتخصيص حصة من المصطادات ” السردين ”، أو كما هو معروف باللغة المحلية “السلسي “و إمدادها لمهني قطاع الصيد التقليدي بميناء بوجدور،  تحت إشراف التعاونيات النشيطة بالمنطقة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا