العبث البشري يهدد التوازن البيئي ببحرية مارتشيكا

0
Jorgesys Html test

دق فاعلون جمعوييون بالناظور ناقوس الخطر بخصوص مستقبل الحياة البحرية ببحيرة مارتشيكا، بسب ما وصفوه بالتصرفات  الغير مسؤولة لعدد من الصيادين التقليديين في حق الثروة السمكية للبحيرة.

وأظهرت مجموعة من الصور تناقلتها مواقع التواصل الإجتماعي،  حجم الضرر الذي يلحقه عدد من الصيادين بقصد أو من دون قصد،  بالأحياء المائية بالبحيرة، خاصة قرب منطقة ترقاع،  حيث يقدم هؤلاء على التخلص من مجموعة من الأسماك، التي يعتبرونها غير ذي قيمة في أسواق السمك بعد اصطيادها.

وحسب تدوينة فايسبوكية لمحمد مستشرق وهو  فاعل جمعوي ، فإن أسماك وقواقع و كائنات بحرية حية يتم رميها على الشاطىء بدل إرجاعها الى البحر، لأن الصيادين يدون المصدر ، يعتبرونها غير ذات قيمة تجارية .

لكن ما لا يعرفه هؤلاء يؤكد مستشرق، هو أن هذه الكائنات تعتبر حلقة مهمة في السلسلة الغذائية البحرية. فكل حلقة تعتمد في وجودها على الحلقة الادنى في الهرم الغذائي .

إلى ذلك وفي موضوع متصل أشارت مصادر إعلامية أن الرياح التي هبت منذ يوم الخميس الماضي على مدينة الناظور وعدد من الأقاليم المجاورة ، جعلت من مارتشيكا البحيرة غاضبة ترمي بأعشابها وطحالبها، وتملأ رصيف الشارع بكميات كبيرة من هذه الطحالب.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا