العرائش .. إطلاق تكوين لتأهيل تجار السمك في خطوة تروم تحفيز العمل التعاوني

0
Jorgesys Html test

انطلقت صباح اليوم الخميس 2 ماي 2024 بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش، أولى حصص التدريب ضمن تكوين ثلة من تجار السمك بمجال تسويق المنتوجات البحرية التابعين لتعاونية “إنزال” السمك بميناء العرائش وتعاونية “مقدة” النسائية بمارتيل .

ومن المقرر ان يخضع تجار السمك الذين يرغبون في امتهان تجارة الأسماك بكل من العرائش ومارتيل ، والمتطلعين  للحصول على بطاقة التاجر، لتكوينات مختلفة، ستمتد لمدة اسبوعين بشقها النظري داخل مقر المركز الوطني للارشاد البحري التابع للمعهد، و10 أيام متواصلة من التكوين الميداني داخل المكتب الوطني للصيد البحري بالعرائش، الأمر الذي سيمكن المستفيدين من ضبط الميكانزمات المهنية، عبر أوراش نظرية، وأخرى تطبيقية والتدريبية .

وأكدت مصادر إدارية من داخل معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ، أن الأمر يتعلق بتكوين فوج جديد من تجار السمك مستقبلا، الذي يضم 33 مستفيدا ومستفيدة ، حيث سلط التكوين الضوء على مجموعة من المواضيع ذات صلة بتجارة الأسماك، منها ضمان جودة المنتجات السمكية، وتثمين المنتوجات السمكية ، والقانون المنظم لتجار السمك ، والطرق السليمة للمحافظة على جودة المنتوجات البحرية ، إلى جانب التعريف بأهمية التنظيم المهني في تطوير مهنة تجار السمك .

وأشارت المصادر في مسترسل حديثها مع جريدة البحرنيوز، أن عملية تكوين وتدريب تجار السمك، هدفها الأول والأساسي هو خلق جيل جديد من التجار ، على وعي تام بالمساطر الإدارية والقانونية، لإمتهان  تجارة السمك بكل من العرائش و مارتيل. في أفق تأهيل المتدربين الجدد للحصول على البطائق والتراخيص اللازمة،  التي تخولهم ممارسة هذه المهنة، المرتبطة بتداول وتثمين المنتوجات السمكية، بغرض مزاولة أنشطتهم المهنية بكل أريحية، ضمن إطار قانوني معترف به من طرف المؤسسات البحرية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا