العرائش.. معهد التكنولوجيا للصيد البحري يقرّب طلبة المستقبل من أفاق التكوين البحري

1
Jorgesys Html test

استأنفت خلية التواصل التابعة لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش مؤخرا، عملية تزويد التلاميذ والتلميذات الباكلوريا بأهم المعطيات التي تهم التكوين البحري في سياق مشاركة المؤسسة البحرية ضمن الملتقى الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني الجامعي، المنظم تحت إشراف المديرية الإقليمية للتربية والتكوين. وذلك تحت شعار “المشروع الشخصي للمتعلم سبيل لتحقيق النجاح”.

وصرح عبد الرحمن ابن يوسف مستشار التوجيه بالمديرية الإقليمية للتربية والتكوين، على أهمية هذا النوع من الملتقيات، التي تفتح آفاقا واعدة أمام التلاميذ وأولياء أمورهم،  على مستوى الاختيارات التعليمية المتاحة بالساحة الاكاديمية، مبرزا في ذات الصدد ان مشاركة معهد التكنولوجيا للصيد البحري، من شأنه اضافة مجموعة من المعطيات والمعلومات، بداية من تشكيل أفكار حول الآفاق التي يتيحها التكوين في الصيد البحري، وكذا شروط الولوج للمعهد.

 كما أوضح إبن يوسف ان التكوين البحري يسهم في توفير يد عاملة وأطر بحرية مستقبلية مكونة،  التي ستساهم لا محالة في الرفع من المستوى الاقتصادي والإجتماعي بقطاع الصيد البحري، وجعله قاطرة للتنمية. 

وعمد اطر التكوين بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش الى توزيع مطويات تحمل مجموعة من المعلومات ذات البعد الأكاديمي البحري، بغرض إيصال المعلومات والمعطيات، لولوج معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش. وتحتوي هذه المطويات، على  الشروحات اللازمة، التي تهم  كيفية ولوج المؤسسة البحرية وآفاقها المستقبلية.

وتم عرض  ربورطاج مصورة تحمل مجموعة من المعطيات  من طرف أطر التكوين بغرض تسهيل إيصال المعلومة في صفوف التلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية الخاصة والعمومية التابعة لإقليم العرائش.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا