العرائش .. معهد تكنولوجيا الصيد إلى جانب مؤسسات تكوينية أخرى يخطب ود طلبة الغد في ملتقى إقليمي بالمدينة

0
Jorgesys Html test

شارك معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش اليوم الخميس 9 ماي 2024 ، في فعاليات الملتقى الإقليمي للإعلام والتوجيه المدرسي والمهن برحاب المقر الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولى والرياضة بالعرائش، والمنظم من طرف ذات المديرية الإقليمية، و بمشاركة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و يعتبر الملتقى مرجعا هاما في توجيه التلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية الخاصة والعمومية بكل من مدينة العرائش والقصر الكبير، بغرض المساهمة في بناء مغرب الكفاءات والمهن. والذي نظم تحت شعار “مستقبلي ثمرة مشروعي الشخصي”. إذ عرف الملتقى مشاركة مجموعة من المؤسسات من بينها المشاركة المتميزة لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش .

وأسهم الحضور النوعي لمعهد التكنولوجيا للصيد البحري في تنشيط فعاليات الملتقى، وفتح أنظار التلاميذ على أفاق التكوين البحري، من خلال إمدادهم بتفاصيل التكوينات المتاحة وآفاقها على المستوى الوطني والدولي. حيث حج تلاميذ الباكالوريا ومعهم الأساتذة، ورفقائهم ومجموعة من الأطر التربوية إلى رواق معهد التكنولوجيا للصيد البحري، بتركيز عالي لما يقدمه التهامي مشتي الإطار التربوي بالمعهد، من معطيات تنصب جلها خول مجال الصيد البحري، وأفاقه وأبعاده الإقتصادية والإجتماعية والبيئة البحرية ، بغرض تشكيل خريطة طريق مستقبلية للراغبين في الظفر بتكوين بحري.

وينظم الملتقى كل سنة، ليشكل فرصة أمام تلاميذ الغد، للتزود بكل المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية، سيما وأن هذا الملتقى يعرف حضورا كثيفا لعدد من مؤسسات التعليم الخاصة والعمومية التابعة لنفوذ مندوبية التعليم بكل من العرائش و القصر الكبير . حيث تم إمداد التلاميذ بمجموعة من الشروحات و التعريفات الشاملة والمتكاملة، بالإضافة إلى إدراج كل ما هو جديد بخصوص التكوينات بما يتيح للشباب عامة الانفتاح على مهن جديدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا