العرائش.. وفد من الطلبة المهندسين يستكشفون معهد التكنولوجيا للصيد البحري

0
Jorgesys Html test

قادت زيارة استطلاعية اليوم السبت 11 فبراير 2023 عدد من الطلبة المهندسين، الذين يتابعون دراستهم بالسنة الثالثة سلك الزراعة تخصص البيئة وتدبير النظام البيئي الطبيعي بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط ، الى معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ، بهدف إستكشاف والوقوف بشكل مباشر على صيرورة التكوين بهدا المعهد .

وتمكن الطلاب من الوقوف بشكل مباشر وميداني على مكونات المعهد وكذا الأقسام التكوينية،  التي تضم بداخلها مجموعة من الأليات التي تساعد طلبة المعهد بالعرائش، من المزاوجة بين التكوين النظري والتطبيقي، حيث قادت الزيارة الطلبة المهندسين ضمنهم طلاب أجانب  من غينيا ومدغشقر، لإستكشاف المرافق التي تهم الميكانيك و الصيد. 

ونوهت الطالبة اندريام بولانرينا  من دولة مدغشقر والتي اختارت المغرب، لإتمام دراستها الاكاديمية بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط ، بالمستوى الحداثي  الذي وصلت إليه المملكة المغربية، في مجال التكوين البحري، الذي أسهم في تنمية قطاع الصيد البحري، وكذا التنظيم الجيد لمراحل التكوين البحري، والمقاربات العلمية الحديثة التي يعتمد عليها في تكوين أطر قادرة على المحافظة على الثروة البحرية، و مسايرة التطورات العالمية في مجال الصيد البحري.

يذكر ان الطلبة الزائرين،  اتجهوا لمركز السلامة البحرية والمركز الوطني للإرشاد البحري المتواجد بمعهد الصيد البحري بالعرائش ، حيث قدم أطر التكوين،  مجموعة من الشروحات و المعطيات و المعلومات المستفيضة، حول مهام معهد الصيد البحري ككل ، ودوره في تنمية قطاع الصيد البحري محليا وجهويا ووطنيا. كما تم التطرق في ذات الزيارة، الى المشاريع التي يشتغل عليها معهد الصيد البحري كتربية الأحياء المائية ومقاربة النوع والإدماج الاجتماعي في قطاع الصيد البحري. 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا