العيون .. سفينة الغاز تفرمل نشاط الميناء في يوم إنطلاق المراكب نحو مصيدة الأخطبوط الجنوبية

0
Jorgesys Html test

قررت قبطانية ميناء العيون منع خروج  ودخول وتفريغ السمك وجميع أعمال الصيانة والأنشطة الموازية، إبتداء من  عصر غد الأحد 09 يوليوز 2023، لإفساح المجال لرسو سفينة الغاز ”ECO LUCIDITY”، لتزويد الإقليم بالغاز.

وأعلنت القبطانية أن هذا الإجراء يأتي في سياق الحرص على سلامة المرتفقين ومرتادي الميناء، وحرصا على أمن وسلامة الميناء، مقررة منع خروج ودخول وتفريغ السمك، وجميع أعمال الصيانة والأنشطة الموازية إبتداء من الساعة الخامسة مساء من غد الأحد، حيث سجلت في إعلان لها إطلعت على تفاصيله ”البحرنيوز”، أن هذه الإجراءات ستستمر إلى حين إنتهاء السفينة من مهامها ومغادرة الميناء.

وتوعدت مصالح القبطانية في ذات السياق، المخالفين لتوجيهاتها، باتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا السياق، طبقا للظهير الشريف رقم 01.21.49، بتنفيذ القانون رقم 18/71، المتعلق بشرطة الموانيء.

ومن المنتظر أن يعرف ميناء المرسى بالعيون صباح يوم غد الأحد حركة قوية، تزامنا مع إنطلاق مراكب الصيد الساحلي صنف الجر نحو مصيدة الأخطبوط، بعد أن حددت الإدارة الوصية موعد إنطلاق المراكب في 16 ساعة قبل الإفتتاح الرسمي للمصيدة الجنوبية، حيث أكدت مندوبية الصيد البحري في إعلان سابق أن مصالح هذه المندوبية ستشرع في منح رخص الولوج إلى مصايد الأخطبوط إنطلاقا من العيون يوم غد الأحد  ابتداءً من الساعة الثامنة صباحا.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا