الكشافة يساهمون في تنظيف الشواطئ

0
Jorgesys Html test

 ذكرت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة أن 700 كشاف يقومون، ابتداء من يومه الثلاثاء وإلى 30 غشت الجاري، بتحسيس وتوعية الأطفال والكبار بنظافة الشواطئ وبالبيئة ، وذلك في إطار عملية شواطئ نظيفة التي تشرف عليها المؤسسة.

 وأوضحت المؤسسة، في بلاغ لها، أن عملية التحسيس تشمل ثمانية شواطئ ويتعلق الأمر بأكادير والحوزية والدار البيضاء والمهدية وأصيلة وقصر المجاز وطنجة البلدي والسعيدية البلدي، مضيفا ان هؤلاء الكشافة سيقومون بعملية التوعية من خلال تنشيط أوراش حول البيئة لفائدة أطفال المصطافين بتنظيم مسابقات وألعاب وأوراش للتنظيف والتعبير الفني، كما يقومون باستطلاع رأي المصطافين حول عملية شواطئ نظيفة يكون موضوع تقرير يرسل للمؤسسة، إلى جانب تنظيم سباق الرمال وعقد لقاءات مع وسائل إعلام للتعريف بأنشطتهم.

 وذكر البلاغ أن محسن كريم الشركي رئيس مشروع شواطئ نظيفة بالجامعة الوطنية للكشفية المغربية التي يترأسها الأمير مولاي رشيد، أكد أن الكشافة متحمسون لعملية شواطئ نظيفة، إذ يزداد عدد الراغبين في القيام بهذه المهمة سنة بعد أخرى.. وأشار إلى أن كشافة المغرب يشاركون منذ عام 2003 في عملية شواطئ نظيفة التي تشرف عليها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، مؤكدا أن المؤسسة والجامعة الوطنية للكشفية المغربية تحذوهم نفس الغاية المتمثلة في الحفاظ على البيئة.

 وأبرز الشركي أن عملية شواطئ نظيفة تحظى باهتمام على أعلى مستوى من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها الأميرة الجليلة للا حسناء، التي جعلت من التوعية والتحسيس والتربية البيئية مهمتها الأساسية، مضيفا أن الكشافة ينخرطون في العمل البيئي الذي تقوم به المؤسسة بغية ترسيخ الوعي البيئي لدى جميع المواطنين.

المصدر: و.م.ع

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا