المضيق – الفنيدق .. “NDH” تفتح الباب لدعم مشاريع في قطاع الصيد البحري

0
Jorgesys Html test
أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة  مضيق الفنيدق، عن طلب اقتراح مشاريع في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم 2023. حيث يستهدف هذا البرنامج كافة الهيئات العاملة في مجال الاقتصادي الاجتماعي والتضامني بتراب العمالة، بما فيها تلك المشتغلة في قطاع الصيد البحري المدعوة لتقديم طلبات تمويل في المجالات المعنية.
 
 
وتستهدف اللجنة في مجال الصيد البحري مشاريع تهم ووحدات لحفظ وتعليب السمك، وخياطة الشباك، وتثمين المنتوجات البحري. حيث يأتي البرنامج  في إطار تفعيل محور دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني. إذ تهدف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال هذا البرنامج إلى تحسين الدخل لدى الشباب، وإطلاق جيل جيديد من المبادرات. وذلك عبر دعم إحداث المشاريع المدرة للدخل التي تنخرط في إطار تثمين المنتوج المحلي عبر تنمية سلسة الإنتاج دات القيمة المضاف
 
ويتم الإعتماد في عملية انتقاء المشاريع المقترحة على عدة معايير أساسية هي، إعطاء الأولوية للمشاريع المبتكرة التي تساهم في تنمية وتطوير السلاسل ذات القيمة، التي لها صلة بالقطاعات المحددة، الجدوى التقنية والمالية والتجارية للمشروع، والتي تبرز قابلية ونجاعة تحقيقه، قدرة ومهارات الهيئة حاملة المشروع  في المجال المقترح، مع توفر حامل المشروع على مبلغ المساهمة المالية المحددة في 40 في المائة على القل من كلفة المشروع .
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا