الناظور .. أرباب مراكب السردين يرفعون تظلما للديوان الملكي ضد مجلس الشرق بسب تأخر صرف دعم النيكروس

0
Jorgesys Html test

رفعت جمعية أرباب مراكب صيد السردين بميناء بني إنصار بالناظور  تظلما إلى الديوان الملكي، تشتكي فيه تأخر صرف الدعم الذي تم رصده لمراكب السردين المتضررة من هجمات الدلفين الأسود بالواجهة المتوسطية.

وإلتمست الوثيقة التي إطلعت على تفاصيلها البحرنيوز، من جلالة الملك إعطاء تعليماته المطاعة من أجل تمكين المراكب المتبقية (11 مركبا) من الاستفادة من هذا الدعم، الذي تم صرفه بتوجيهات ملكية لتخفيف أعباء أرباب مراكب الصيد بالشباك الدائرية، المتضررة مند سنوات من هجمات الدلفين الكبير الأسود.

وإتهمت الجمعية بشكل صريح مجلس جهة الشرق بكونه العائق أمام صرف هذا الدعم ، والذي لم يستكمل بعد التزاماته في هذا الشأن. بحجة عدم توفر الإعتمادات المالية من طرف هذا الداعم المالي، ضمن اتفاقية الشراكة التي ساهمت فيها العديد من القطاعات. 

وأوضحت الجمعية أن الاستفادة  تمت عبر شطرين في كل شطر استفاد كل مركب من 800000 درهم ماعدا 11 مركبا بالجهة الشرقية، لم تستفد بعد من الشطر الثاني من الدعم المولوي، رغم استفائهم لكل الشروط والضوابط المقررة في ذلك. وأيضا حصولهم على موافقة اللجنة المحلية داخل الآجال القانونية بحجة عدم توفر الاعتمادات المالية.

واشارت الجمعية أن المهنيين المحرومين من هذا الدعم، قاموا  بعدة مراسلات الى الجهات المعنية. كما قامت غرفة الصيد البحري المتوسطية بعدة محاولات ومراسلة الجهات المكلفة بتوزيع الدعم المولوي وذلك مند 2018 لكن بدون جدوى.

المراكب المعنية :

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا