النقابة الوطنية للتجار المهنيين تندد بمخرجات لقاء “الكوانو” بالعيون

0
Jorgesys Html test
شاحنة لنقل الأسماك لحظة وزن حمولتها بميناء المرسى بالعيون

 عبرت النقابة الوطنية للتجار المهنيين المكتب الجهوي لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، عن رفضها المطلق للألفاظ الصادرة عن لقاء “الكوانو” بالعيون،  في حق تجار السمك ، منددة بما وصفته بالتصرف اللامهني على إثر إقصاء التجار وعدم إشراكهم في هذا اللقاء.

 وطالبت النقابة في بيان لها رقمته بالرقم “01” توصلت البحرنيوز بنسخة منه، الجهات المسؤولة وخاصة والي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء والمدير الجهوي للصيد البحري بالعيون، بالتدخل العاجل من أجل ضمان حقوق هؤلاء التجار.

 كما دعت الوثيقة الكاتبة العامة لقطاع الصيد، إلى الوقوف على مكامن الخلل الحقيقية بقطاع الصيد البحري على مستوى مينا العيون،  وعلى رأسها ضمان حقوق تجار الأسماك الصغار، عبر إشراك كل التمثيليات المهنية. هذا  مع إعتبار القيمة الحقيقية للمنتوج، والتثمين الأساس في إطار التنافسية المشروعة وحرية التجارة.

وأكدت الهيئة النقابية عبر فرعها الجهوي،  أنه لا خيار إلا “الدلالة” ، وتفعيل نظام الفرز،  وضبط الأثمنة وفق الطلب والعرض. وذلك إعتمادا على أسس جديدة ، ومعايير التصنيع والتجميد والتسويق.  ويأتي بعدها دقيق السمك كآخر خيار.  وهو المنوط بالمكتب الوطني للصيد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا