النقل البحري للمسافرين يسجل رواجا قويا في 2022

0
Jorgesys Html test

سجلت الأشهر السبعة الأولى من سنة 2022 إرتفاعا قويا بلغ  ـ581%، على مستوى النقل  البحري للمسافرين عبر الحدود البحرية المغربية مقارنة مع ذات الفترة من السنة الماضية ، وفق مؤشؤرات رقمية تم الكشف عنها في عرض عن الميزانية الفرعية لوزارة النقل واللوجستيك بمجلس النواب.

ووفق ذات المؤشرات التي أوردت تفاصيلها جريدة العمق ،  فإن المحطات البحرية المغربية قد إستقبلت  333 ألف مسافر خلال الأشهر السبعة الأولى من سنة 2022، ليواصل الرواج منحاه التصاعدي خلال نفس السنة خاصة مع إعادة فتح الحدود البحرية لنقل المسافرين مع الجانب الإسباني.

وتم  تشغيل 11 خطا يربط الموانئ المغربية بنظيرتها الإسبانية والفرنسية والإيطالية، وخلق خط بحري جديد يربط ميناء طنجة المتوسط بميناء تشيفيتافيكيا الإيطالي لإستيعاب طلب المغاربة المقيمين بجنوب إيطاليا كما تم تأمين 529 رحلة أسبوعية عن طريق تشغيل 33 سفينة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد قامت الوزارة الوصية بتوفير كل الظروف المتاحة من أجل إنجاح عملية مرحبا 2022، حيث قامت بعدة إجراءات تتناسب مع شروط السلامة والأمن البحريين، من بينها زيارة ميدانية للموانئ الأوروبية المعنية بعبور الجالية المغربية، وكذلك الفحص التقني للسفن ضمانا لسلامة المسافرين وفرض الحجز المسبق للتذاكر بهدف تسهيل عملية العبور.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا