الوزير صديقي يستقبل النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري “CDT” تمهيدا للحوار الإجتماعي

0
Jorgesys Html test

عقد محمد الصديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أمس الخميس 5 أكتوبر 2023، إجتماعا مع النقابة الوطنية لموظفي وزارة الصيد البحري المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل،  في شخص كاتبها العام نور الدين عليلو ونائبه عبد الله الياسيمي.

ونوّه “نور الدين عليلو”، الكاتب العام للنقابة الوطنية لموظفي قطاع الصيد البحري، في تصريح لــجريدة “البحرنيوز“، بما وصفه ب “التفاعل الإيجابي والجاد والمسؤول لوزير الصيد مع الأحداث الأخيرة التي يعيشها موظفوا القطاع“، حيث تم التطرق لمجموعة من النقاط التي تستوجب إيجاد الحلول الواقعية و ليس الترقيعية، وهو المعطى الذي أدى إلى تحديد موعد لإستئناف الحوار الإجتماعي القطاعي مع الوزير، بداية من شهر نونبر 2023، وعلى إثره قرر المكتب الوطني للنقابة تعليق البرنامج النضالي الذي جرى تسطيره سابقا.

وأوضح مصدر نقابي، أن المكتب الوطني للنقابة، عقد إجتماعا عبر منصة زوم، قصد إطلاع مكونات المكتب وعبره كافة المنتسبين، بناءا على مستجدات اللقاء مع الوزير، في إنتظار اللقاء الرسمي بداية الشهر المقبل، الذي سيعرف مناقشة عدد من النقط و الملفات العالقة، والتي تتطلب المعالجة الفورية وفق مقاربة تشاركية بناءة، تستحضر البعد الوطني والتضحيات الجسام لموظفي قطاع الصيد البحري. 

وكان الكتاب العامون ضمن التنسيق النقابي لموظفي قطاع الصيد CDT و UMT قد تلقوا في أعقاب تفعيلهم لتصعيد إحتجاجي ضد ما بات يعرف ب “واقعة مندوبية الصيد البحري بالعيون”،  اتصالات من ديوان وزير الفلاحة والصيد البحرى، وبتعليمات من الآخير،  تلقوا دعوة لعقد لقاء للحوار القطاعى فى أقرب وقت ممكن، للتفاوض حول مطالب الموظفين. وهو ما فسره البعض بمحاولة الوزير إمتصاص غضب موظفيه في قطاع الصيد، خصوصا بعد التهديدات التي أعلنها النسيق النقابي، في إتجاه التصعيد . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا