الوزير محمد صديقي يطلق بميناء المهدية أشغال بناء سوق السمك للبيع الأول بإستثمار يناهز 20 مليون درهم (+صور)

1
Jorgesys Html test

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات صباح اليوم الإثنين 03 أبريل 2023 بميناء المهدية، على إعطاء الانطلاقة الرسمية لمشروع بناء سوق سمك للبيع الأول بالميناء، الذي سيكلف 20 مليون درهم كإستثمارا إجمالي.

ويندرج إطلاق أشغال هذا السوق الذي جرى بحضور عامل القنيطرة والمديرة العامة للمكتب الوطني للصيد، ورئيس جامعة غرف الصيد البحري، إلى جانب كمال صبري المستشار البرلماني عن قطاع الصيد بالمنطقة الشمالية المتوسطية، وعدد من الفاعلين والمتدخلين على المستوى الجهوي والمحلي، في إطار عصرنة وتنظيم تجارة السمك على مستوى البيع الأول وأسواق الجملة .

ويراهن على المنشاة المنتظرة في تعزيز تنافسية المنتوجات البحرية التي يتم تفريغها، والرفع من جاذبية صالة العرض والسماح لها بتسويق جميع المنتوجات البحرية، مع تنظيم تدفق المنتجات والأشخاص على مستوى المعلمة التجارية، التي ستمكن من تسويق الأسماك في أحسن الظروف، مع احترام المعايير الأكثر صرامة في مجال الصحة والسلامة. وذلك وفق مقاربة تراعي المفهوم الشامل للجودة ، وتحقيق التثمين وضمان إنسيابية المعاملات والإهتمام بالعنصر البشري.

وستمتد هذه المنشاة التسويقية لمنتجات البحر المنتظر الإنتهاء من أشغالها خلال 12 شهرا، على مساحة إجمالية تناهز 1460 متر مربع ، 1433 متر مربع منها مغطاة، إذ يتألف المشروع من فضاء للتسويق والبيع، على مساحة 480 متر مربع، وعدد من التجهيزات من بينها غرفة مبردة (20 متر مربع) ومرافق تقنية (86 متر مربع) ، بالإضافة إلى مكاتب إدارية ومختبر بيطري ناهيك عن موقع خاص ببيع الأسماك السطحية الصعيرة (160 متر مربع)…

ويعد ميناء المهدية بالقنيطرة من الموانئ التي تشق طريقها بثابات على مستوى رواج مفرغات الصيد بالمنطقة الشمالية، إذ بلغة الأرقام فقد تم تفريغ ما مجموعه 10800 طن من الأسماك خلال سنة 2022، بقيمة إجمالية ناهزت 85 مليون درهم ، علما ان الميناء يعرف نشاط أسطول يضم 315 وحدة بين الصيد التقليدي والساحلي .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. صحاب التصاور هم اللوالة تايبانو و صحاب المصالح الشخصية تاهوما…
    إما المصلحة العامة ماكاينش لي تيدوي عليها المشاكل لي تايتخبط فيها الميناء من إنعدام الأمن و التهريب و عدم التصريح بالمنتوج و إهدار المال العام…
    اللهم إن هاذا منكر 😡😡

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا