الوطية .. مركب “بولمال” يدخل على خط صيد السردين بالمنطقة بعد “أتيك” و”الحاج عمر”

0
Jorgesys Html test

سجل ميناء الوطية بطانطان أمس السبت 18 ابريل 2020  ولوج مركب الصيد الساحلي صنف السردين ” بولمال ” محملا بكمية مهمة من اسماك السردين و بجودة عالية، ليكون ثالث مركب صيد ينشط بسواحل مدينة الوطية بعد مركبي الصيد ” أتيك”  ، و” الحاج عمر “.

و بحسب مصادر عليمة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، أن نشاط مراكب صيد السردين، بدأت تستمد حيويتها بمصيدة الوطية بطانطان تدريجيا بواسطة ثلاثة مراكب صيد، في انتظار قدوم مراكب صيد سردين أخرين عبرت عن رغبتها الالتحاق بركب المراكب الثلاثة، التي سجلت ولوجها أرصفة ميناء المدينة. وذلك في أفق تحريك عجلة السلسلة الإنتاجية لقطاع الصيد البحري، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ).

وبلغت حصيلة مفرغات مركب الصيد بولمان من أسماك السردين، حوالي 18 طنا، تم تفريغها في ظروف أمنية مشددة، تمنع ولوج الدخلاء، و غير البحارة المسجلين في نفس المركب. كما جرى في وقت سابق من أمس السبت 18 أبريل 2020، تفريغ مركبي الصيد ” أتيك ” و ” الحاج عمر ” لكمية مهمة من أسماك الأنشوبة، بلغت حسب ذات المصادر العليمة حوالي 15 طن، و بوحدة قياس (54 وحدة في المول) في الكيلوغرام الواحد، حيث و بلغة الارقام الرسمية حققت مفرغات الأنشوبة مبلغ مبيعات يصل إلى 72480.00 درهم.

وبلغت أرقام المعاملات المالية المسجلة اليوم السبت بميناء الوطية بطانطان 281689.99 درهم، حصيلة مفرغات 29 قارب صيد تقليدي بحجم مفرغات00 .726 11 كيلوغرام، بقيمة مالية 419 159 درهم. كما حقق مركب واحد للصيد بالخيط قيمة مبيعات 00 .790 49 درهم من حجم مفرغات 1259.50 كيلوغرام، بالإضافة إلى حجم مبيعات مفرغات الأنشوبة لمركبي صيد السردين بقيمة مالية تصل إلى 72480.00 درهم، و دون القيمة المالية و حجم مفرغات مركب الصيد بولمان من أسماك السردين، الذي أفرغ مصطاداته مراقبة لجنة اليقظة المينائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا