الONP و INRH يعقدان مجلسيهما الإداريين بأكادير

0
Jorgesys Html test

يعقد كل من المكتب الوطني للصيد البحري “ONP” والمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري “INRH” غدا الثلاثاء 04 يوليوز 2017 مجلسيهما الإداريين بمدينة أكادير، بعد أن كان من المفروض إنعقادها كالعادة بالرباط أو الدار البيضاء.

وذكرت مصادر مطلعة أن كلا اللقاءين تم نقلهما للمدينة السوسية بتوصية من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، حيث تدخل الخطوة حسب المصادر في سياق سياسة اللاتمركز التي من شأنها إعطاء بعد آخر للقاءات الإدارة الوصية على قطاع الصيد البحري، وكدا تمكين أطرها من الإقتراب أكثر من الإنشغالات المهنية لمختلف الشرائح المهنية في علاقتها بالتحديات التسويقية والبيئية والإجتماعية.

وفي موضوع متصل بأكادير، فقد أرجأت الغرفة الأطلسية الوسطى دورتها العادية التي كانت مقررة يوم غد الثلاثاء 4 يوليوز إلى يوم الجمعة القادم، حيث من المنتظر أن يتضمن جدول أعمال الدورة وفق ما نقلته تقارير إعلامية، مجموعة من النقاط تهم تدارس حصة الاسماك السطحیة المخصصة لمراكب الصید الساحلي بالمصیدة الأطلسیة الجنوبیة، و استفادة مھنیي الصید التقلیدي من خدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما سيتدارس أعضاء الغرفة في ذات اللقاء تشير المصادر، مشروع تھیئة نقطتي التفریغ بكل من تیكرت و ایموران، بالإضافة إلى الدوریة المتعلقة بشروط استبدال و إعادة بناء سفن الصید البحري.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا