بالترحيب والورود .. التازي يدشّن بالعيون أولى زياراته لمعاهد ومؤسسات التكوين

0
Jorgesys Html test

 خصص إدريس التازي مدير التكوين  البحري ورجال البحر والإنقاذ ، اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022،  زيارة لميناء المرسى بالعيون، لزيارة مؤسسة معهد تكنولوجيا الصيد البحري، إطلع خلالها على مجموع من الخدمات المقدمة للمهنيين، ووقف على سير هاته المؤسسة الوطنية الرائدة.

و

إستقبل طلبة وأطر معهد تكنولوجيا الصيد، وعلى رأسهم مولاي إسماعيل خبير، مدير المعهد، ومصطفى أيت علا المندوب الإقليمي للصيد البحري بالعيون، إدريس التازي، الذي كان مرفوقا، برئيس قسم رجال البحر بمديرية التكوين ورجال البحر والإنقاذ، عبد الله العسري، بكثير من الفرح والتطلع نحو غد أفضل . حيث يعوّل عليه بشكل كبير في لعب أدوار أساسية للإرتقاء بالمشهد المهني البحري، الذي يضرب موعدا مع مجموعة من الأوراش المفتوحة، وإطلع عن كثب على طريقة اشتغال هاته المؤسسة، وأنواع التكوينات التي تقدمها لمهنيي قطاع الصيد.

وقدم الخبير، جملة من التوضيحات المتعلقة بالسير العادي للمؤسسة، باعتبارها مركزا للإشعاع العلمي والحضاري في مجال الصيد البحري بالجهة، ودورها الكبير في الإسهام الفعلي، في إثراء الخبرة والتجربة في الميدان البحري. ما يضفي عليه صفة معهد متخصص وطابع المؤسسة التكنولوجية في المفهوم و السياق، حيث قام مدير مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، بزيارة جميع المرافق والأقسام حسب التخصصات، كما تضمنت الزيارة أيضا (محاكي للصيد البحري و مركز السلامة البحرية)، التي تزخر به المؤسسة.

إذ نوه، مدير مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، خلال إجتماع عقده مع مكوني وأطر المعهد، إحتضنت فصوله إحدى القاعات، في صورة إستمدت جماليتها من الإعتراف بالمجهودات المبذولة، من فريق ذات المؤسسة في إطار النهوض بقطاع التكوين البحري بالأقاليم الجنوبية للمملكة، منوها بالإمكانيات الديداكتيكية والبشرية التي يتوفر عليها المعهد، مؤكدا أنه سيقف على الإكراهات والصعوبات التي ستعرف الحلحلة في القادم من الأيام، تماشيا مع السياسة الإستراتيجية لوزير الصيد محمد الصديقي، والكاتبة العامة للقطاع، زكية ادريوش.

ونوه الحضور، بخصال المدير الجديد للتكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ، حيث تم التأكيد أن هاته الزيارة ذات الصدى الطيب، سيكون لها الأثر الإيجابي على نفسية الموظفين ومحيطهم الإداري، مؤكدين أن التازي هو رجل توافقات وبصمته كانت واضحة بمختلف المحطات التي مر منها، ووقف طيلة مسؤلياته الإدارية في قطاع الصيد على أوجه الخصاص والمعيقات، التي تواجه التكوين البحري، حيث يعول على  المديرية في لعب أدوار كبرى على مستوى مستقبل قطاع الصيد، بعد الثقة التي حظي بها لقيادة سفينة أحد أهم القطاعات الحيوية، والمنتجة.

يذكر أن زيارة ابتازي للمعهد تمت على هامش المشاركة في فعاليات الدورة السابعة للمؤتمر الوطني للطب البحري، الذي تشرف على تنظيمه الجمعية المغربية للطب البحري، بشراكة مع الجمعية الإسبانية للطب البحري، وبتوجيه من الجمعية الدولية  للطب البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا