بمشاركة 47 دولة موريتانيا تناقش إسهام المرأة الإفريقية في الأمن الغذائي من خلال الصيد البحري

0
Jorgesys Html test

 9071776-14422374انطلقت أمس الأحد بنواكشوط، أشغال ورشة حول حقوق المرأة والإصلاحات التي شهدها قطاع الصيد البحري فى إفريقيا بمشاركة 47 دولة افريقية بتنظيم من طرف الاتحادية الإفريقية للمنظمات المهنية للصيد التقليدي وإدارة الموارد الحيوانية بالاتحاد الإفريقي بالتعاون مع الاتحادية الوطنية للصيد.

وتناقش الورشة التي تدوم ثلاثة أيام مساهمة المرأة فى الأمن الغدائي من خلال مساهمتها في قطاع الصيد البحري إد بين ممثل الاتحاد الإفريقي ابوبكر سيدى بى،أهمية دور المرأة بالنسبة للاتحاد الإفريقي واسهامها البارز فى قطاع الصيد والمساهمة فى الأمن الغدائي، مضيفا أن على الاتحاد الافريقي أن يعمل على دفع البنوك إلى توفير القروض لتمويل نشاطات النساء بقطاع الصيد.

 من جانبه أكد سيد أحمد ولد عبيد رئيس الاتحادية الافريقية للمنظمات المهنية للصيد التقليدي المنظمة للورشة أن هذه الآخيرة تشكل مناسبة لاستعراض النشاطات التي قيم بها من أجل دعم التنمية فى إفريقيا، معربا في دات السياق عن أمله في أن تدرج التوصيات الصادرة عنها في الاجتماع القادم لوزراء الصيد في الاتحاد الإفريقي.

يذكر أن افتتاح الورشة قد تم أمس الأحد بحضور وزير الصيد والاقتصاد البحري الموريتاني النانى ولد أشروقة ووزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة فاطمة بنت حبيب، وممثل عن منظمة الأغذية والزراعة بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الموريتاني والإفريقية .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا