بوجدور .. إدارة الصيد تنفي وجود رخص جديدة للصيد التقليدي

1
Jorgesys Html test

تداولت الأوساط المهنية ببوجدور مؤخرا، أنباء تفيد بعزم الجهات المسؤولة عن قطاع الصيد البحري ببوجدور تسليم مجموعة من رخص الصيد تهم أسطول الصيد التقليدي لفائدة ابناء الاقليم. وهي الأنباء التي تفاعلت معها مندوبية الصيد البحري بالنفي القاطع في بلاغ أصدرته أمس الإثنين .

وأصدرت مندوبية الصيد البحري ببوجدور بلاغا تكذيبيا أمس الاثنين 23 ماي 2022، حيث إعتبرت ما يتم ترويجه محليا  مجرد “إشاعة”. وأوضحت المندوبية في ذات البلاغ أن الإدارة المركزية، نفت جملة وتفصيلا ما يتم ترويجه بهذا الخصوص، مبرزة في ذات السياق أنها لم تسطر اي برنامج يتعلق بتوزيع رخص جديدة للصيد التقليدي ببوجدور، حيث أصر البلاغ على إعتبار الأخبار المتداولة مجرد إشاعات لا تمت للواقع بصلة.

وإلى ذلك ربطت جريدة البحرنيوز الاتصال بمجموعة من المهنيين التابعين لإقليم بوجدور، الذين أكدوا في تصريحاتهم المتطابقة، ان مثل هده الأخبار الزائفة تشوش على مهنيي الصيد، وابناء الاقليم ككل. في ظل لهفة هده الشريحة على الظفر برخصة صيد، تضمن لهم عمل بحري قار. وأوضحت المصادر ان توقف العمل البحري بسبب الاضطرابات الجوية، ساهم بشكل كبير في انتشار الاشاعة داخل الأوساط البحرية لإقليم بوجدور، لدرجة غطت على الجدل القائم عن موعد انطلاق موسم الاخطبوط.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تشير لعزم عمالة إقليم بوجدور ومندوبية الصيد البحري توزيع رخص للصيد التقليدي،  وهي المعلومات التي وجدت طريقها للإنتشار بسرعة في الوسط المحلي، فيما يجهل المصدر الذي روج لهذه الأنباء، والغاية منها في هذا التوقيت الذي يسبق موسم الأخطبوط ، قبل أن تتدخل الجهات الرسمية، لنفي الأنباء الرائجة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا